رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة انقطاع الكهرباء تشعل الطلب على الكشافات والمولدات

أزمة انقطاع الكهرباء تشعل الطلب على الكشافات والمولدات

اقتصاد

كشافات الكهرباء

الإقبال زاد بنسبة 30%

أزمة انقطاع الكهرباء تشعل الطلب على الكشافات والمولدات

أمال عبد السلام 17 أغسطس 2014 13:54

نشطت أزمة تكرار انقطاع التيارالكهربائى سوق تجارة كشافات الكهرباء الصينية بكافة أنواعها، حيث سارع المواطنون للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائى التى أصبحت تصل إلى نحو 5 مرات فى اليوم الواحد لشراء الكشاف الكهربائى.

وقد ساهمت الصين فى إشباع رغبات جميع فئات المجتمع فى الحصول على كشاف كهربائى حيث طرحت فى الأسواق كشافات تبدأ بسعر 15 جنيها، وفى متناول محدودى الدخل الذين من الممكن أن يجدوها مع الباعة الجائلين على الأرصفة وبالقرب من محطات المترو.

كما يوجد بالمحلات كافة أنواع كشافات الكهرباء التى تتراوح أسعارها من 50 جنيها وتصل إلى 70 جنيها وتتجاوز الـ100 جنيه وذلك حسب كفاءتها وجودتها وقوة لمبات الليد الموجودة بها.

ويتوافر بالسوق أيضا كشافات يرتفع سعرها إلى 200 جنيه وذلك لأن بها لمبات موفرة وتعمل بالبطاريات، وذلك مع وجود الكشافات التى بداخلها اللمبات النيون والتى يصل سعرها لنحو 350 جنيها لقوة إضاءتها.

أما المحلات والمتاجر والمكاتب فقررت التوجه إلى المولدات الكهربائية لمواجهة أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربائى ، وهو الأمر الذى دفع أسعار المولدات للارتفاع حيث يصل سعر المولد الكهربائى الذى تصل طاقته إلى 5 كيلو وات لنحو 8 آلاف جنيه، وينخفض سعر الـ4 كيلو وات إلى 5 آلاف جنيه، ويبلغ سعر الـ3 كيلو وات نحو 4 آلاف جنيه.

وأكد هانى متولى سكرتير شعبة الأدوات الكهربائية باتحاد الغرف التجارية أن أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربائى أدت إلى زيادة الإقبال على شراء الكشافات الكهربائية بنسبة 30% عن العام الماضى ليصل حجم الإقبال على شرائها إلى 80% مقابل 50%.

وأشار إلى أن السوق تقدم كافة أنواع الكشافات الكهربائية بأسعار متفاوتة وفقا لكفاءتها وقوة الإضاءة التى توفرها، مؤكدا أن هناك كشافات كهربائية صينى يصل سعرها لنحو 15 جنيها، ولكن كفاءتها منخفضة للغاية.

وأضاف أن هناك كشافات بأسعار تتراوح من 40 جنيها و 80 جنيها وحتى 120 جنيها ويختلف سعرها حسب قوة اللمبات الليد الموجودة بها ، مشيرا إلى أن هناك كشافات طولها 60 سم وبها لمبات موفرة وتعمل بالبطاريات ويصل سعرها لنحو 200 جنيه.

وأكد هانى متولى أن هناك كشافات يصل سعرها إلى 350 جنيها وذلك لجودتها العالية لأن بها لمبات نيون كبيرة وبطاقة مرتفعة، مشيرا إلى أن هذه الكشافات مكوناتها يابانية ويتم تجميعها بالسوق المصرية.

وأكد هانى متولى أن أصحاب المتاجر والمحلات والمكاتب والمستشفيات يفضلون شراء المولدات عن الكشافات، مشيرا إلى أن أسعار المولدات الكهربائية تتفاوت حسب حجم الكيلوات.

 

رئيس"توزيع كهرباء" الإسكندرية يكشف علاقة مشروع القناة بقطع التيار

واشنطن بوست: محلب يعلق أزمة الكهرباء على شماعة المخربين

فيديو.. محمود سعد لـ"محلب": ما ينفعش تتهم الإخوان بقطع الكهرباء

محلاوية عن انقطاع الكهرباء: نكد يومي وخسائر بالجملة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان