رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البنوك تستعين بخدمة الانتشار السريع بفالكون لتأمين نقل الأموال

البنوك تستعين بخدمة الانتشار السريع بفالكون لتأمين نقل الأموال

اقتصاد

سيارات فالكون للأمن والحراسة

البنوك تستعين بخدمة الانتشار السريع بفالكون لتأمين نقل الأموال

أمال عبد السلام 17 أغسطس 2014 12:37

استعانت البنوك العاملة بالسوق بخدمة الدعم والتحرك السريع التى تقدمها شركة فالكون جروب للحراسة والأمن لتأمين سيارات نقل الأموال، وذلك للتأكد من وصول سيارات نقل الأموال للفروع أو للبنك المركزى دون تعرضها للسطو أو السرقة.

ورصد العقيد محمد رجائى رئيس قطاع الدعم والتحرك السريع والاستشارات الأمنية والتدريب بشركة فالكون جروب للحراسة والأمن تزايد طلبات البنوك على خدمة الانتشار السريع لتأمين نقل الأموال، حيث تقوم سيارات قوات الانتشار السريع بمرافقة سيارات نقل الأموال لتأمين وصولها وذلك تلبية لرغبات البنوك التى فضلت تامين نقل الأموال خوفا من تعرضها للسطو أو السرقة، مشيرا إلى أن الطلب على هذه الخدمة تزايد مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

وأشار إلى أن هناك خدمة الاستشارات الأمنية التى تقدمها الشركة من خلال القطاع لعملائها من البنوك والمؤسسات المالية والتى نقوم فيها بتوضيح أماكن تواجد المظاهرات للعملاء ومدى مخاطرة نقل الأموال لبعض الفروع أو لتغذية بعض الصارفات الآلية فى المناطق التى تشهد المظاهرات.

وأشار إلى أن خدمة التحرك السريع تم تقديمها فى بعض المحافظات وهى القاهرة والجيزة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالى، وقد تم تأمين هذه المحافظات بشكل كامل نهاية الأسبوع الماضى بالتزامن مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية.

وكشف العقيد محمد رجائى عن قيام القطاع بتكثيف الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين عملاء الشركة من البنوك والمؤسسات، وأشار إلى أنه قد تم زيادة مدة ساعات عمل غرفة المتابعة والتحكم التى تتلقى طلبات وإخطارات العملاء من البنوك والمؤسسات المالية إلى 24 ساعة، كما تم زيادة أعداد الأفراد الموجودين بالغرفة إلى أربعة أفراد بدلا من فردين، وذلك لسرعة الاستجابة للعملاء والتحرك السريع.

وأضاف رجائى أنه قد تم تخفيض مدة انتظار السيارات التى تضم العناصر الأمنية التى تقوم بالانتشار السريع والتحرك لخدمة العملاء فى نقطة الارتكاز لتصبح ساعة واحدة بدلا من ساعتين، لضمان سرعة دوران السيارات على الأهداف التى يتم تأمينها بدورية أسرع بما يضمن التغطية الأمنية الشاملة.

وأشار العقيد محمد رجائى إلى قطاع الانتشار السريع قام بزيادة أعداد أفراد الأمن والعناصر الموجودة أمام البنوك والمؤسسات المالية التى تقوم الشركة بتأمينها وتقوم السيارات بالمرور على هذه العناصر وتغييرها كل فترة لضمان استمرار أفراد الأمن فى حالة تأهب واستنفار أمنى مستمر لإحكام التغطية الأمنية اللازمة على فروع البنوك والمؤسسات التى يتم تأمينها.

وأوضح رجائى أن هناك تنسيقا مستمرا بين الشركة ووزارة الداخلية، ويقوم أفراد الأمن التابعون للشركة ولقطاع الانتشار السريع بفحص أى أجسام غريبة بالقرب من مقار البنوك والمؤسسات المالية التى نقوم بتأمينها، وإبلاغ الشرطة فى حالة التأكد من وجود أى مواد قابلة للانفجار، كما يوجد لدى أفراد الانتشار السريع الخبرة اللازمة لاكتشاف هذه الأجسام والتصرف لحين وصول قوات الشرطة.

 

المركزي يطالب البنوك بتشديد الإجراءات الأمنية حول فروعها في العيد

إجراءات أمنية مشددة حول البنوك فى أول يوم رمضان

البنوك تستعد للانتخابات الرئاسية بتكثيف الإجراءات الأمنية

بعد قنبلة باركليز.. البنوك تشدد الإجراءات الأمنية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان