رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زعزوع: ليس لي علاقة بمشروع بيع الجنسية للمستثمرين

زعزوع: ليس لي علاقة بمشروع بيع الجنسية للمستثمرين

اقتصاد

هشام زعزوع وزير السياحة

زعزوع: ليس لي علاقة بمشروع بيع الجنسية للمستثمرين

آمال عبدالسلام 17 أغسطس 2014 12:19

 

نفى هشام زعزوع، وزير السياحة، وجود أي علاقة له بمشروع بيع الجنسية للمستثمرين الأجانب، وأكد أن علاقته بهذا المشروع تقتصر على أنه التقى مقدم المشروع، بناء على طلبه، وعرض عليه فكرة المشروع، وقد أكد الوزير لمقدم المشروع أنه يجب أن يتم عرض الفكرة على كل الجهات المختصة، الأمنية، القضائية، الاقتصادية، وإذا ترآى لهذه الجهات أنه لا يوجد محاذير على هذا المشروع يتم عرضه على مجلس الوزراء لإقراره، ووزارة السياحة ليست جهة اختصاص.

وكان قد تردد مؤخرا فى عدد من وسائل الإعلام تصريحات عن بيع الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب مقابل الاستثمار فى مصر، وقامت  هذه الدوائر الإعلامية بوضع صورة هشام زعزوع، وزير السياحة، مصاحبة للأخبار المتعلقة بهذا الموضوع، مما أعطى انطباعا بأن وزير السياحة هو مقترٍح فكرة هذا المشروع.

وأكد زعزوع أنه لم يكن صاحب فكرة هذا المشروع، أو متبنيا له، وأنه قد أكد لمقدم المشروع ضرورة عرضه على الجهات ذات الاختصاص لدراسته، موضحا أن هذه الجهات سوف تقوم بدراسة الأرقام الواردة بالمشروع، حتى يتسنى تقييمه، مؤكدا أن وزارة السياحة ليست جهة اختصاص فيما يتعلق بهذا المشروع.

وأضاف أن وزارة السياحة تضع أولا ونصب أعينها مصلحة الوطن وأمنه قبل اتخاذ أى قرار، وأنها تشجع أي مشروع يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والمواطن المصري، ولكن دون المساس بالأمن القومي أو المصلحة العليا للبلاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان