رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المخابز بالدقهلية: ”مفيش منظومة جديدة قبل دفع 61 مليون جنيه"

المخابز بالدقهلية: ”مفيش منظومة جديدة قبل دفع 61 مليون جنيه

اقتصاد

منظومة توزيع الخبز الجديدة

المخابز بالدقهلية: ”مفيش منظومة جديدة قبل دفع 61 مليون جنيه"

محمد موافى 17 أغسطس 2014 11:44

أبدى مسئولو شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالدقهلية اعتراضهم على تطبيق منظومة الخبز الجديدة التى أعلن عنها وزير التموين الدكتور الدكتور خالد حنفى وزير التموين لحين قيام الوزارة بسداد نحو 61 مليون جنيه مستحقات مالية متأخرة منذ عهد وزير التموين الدكتور على مصلحى.

قال محمد فوزى رئيس شعبة مخابز الدقهلية إن المنظومة الجديدة للخبز تتميز بالجدية مقارنة بالمنظومة السابقة، لافتا إلى أنه لن يتم العمل بالمنظومة قبل دفع 61 مليون جنيه مستحقات متأخرة على الوزارة قبل البدء فى تنفيذ المنظومة، وهي مستحقات المخابز المتأخرة منذ عهد وزير التموين على مصلحى.

وأضاف فى تصريحات لمصر العربية أنه قبل تنفيذ المنظومة الجديدة التى أعلن عن الدكتور خالد حنفى يجب أن يتم القضاء على جميع سلبيات المنظومات السابقة ودفع جميع المتأخرات الموجودة منذ أزمنة سابقة.

وأشار إلى أن هناك عددا من المشاكل فى المنظومة وهى انقطاع النت وضعف السيستم الخاص بالمكينة بالإضافة إلى المواطنين الذين لا يوجد لديهم كروت ذكية وتساءل كيف ستتم المحاسبة على تلك الأرغفة التى سيتم صرفها.

وطالب رئيس الشعبة الدكتور خالد حنفى وزير التموين بصرف حصص دقيق زيادة لكل المخابز الموجودة فى الدقهلية حتى نتخلص من المستحقات المالية المتأخرة .

وفى السياق نفسه أكد إياد أحمد سكرتير الشعبة المخابز بالدقهلية أنه لا يوجد أى اعتراض على تطبيق المنظومة الجديدة ، لافتا إلى أنه يجب على الحكومة أن تقوم بدفع جميع المنمستحقات المالية المتأخرة للمخابز حتى نستطيع أن نتكاتف من أجل انجاح المنظومة الحالية .

وأضاف أن تدوير المخابز يحتاج للكثير من المال، متسائلا: كيف أعمل فى المخبز وفى نفس الوقت الحكومة لم تقم بدفع المستحقات وتطالبنى بالعمل.

يذكر أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى قرر تطبيق منظومة الخبز بالمحافظات ويتم من خلالها حصول المواطن على 5 أرغفة يوميا ليصل إجمالى ما يتم الحصول عليه شهر بنحو 150 رغيف للفرد.


 

اقرأ أيضا:

اليوم.. تطبيق المرحلة الثانية من "العيش الذكي" بالجيزة

وزير التموين يشكل لجنة مرور على بقالي الدقهلية

بالقائمة.. كارفور يثبت أسعار 30 سلعة حتى 2015

حنفي لبقالي التموين بالدقهلية: مش هسيبكم


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان