رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصرف المتحد يعتزم تمويل إقامة ورش صناعية للشباب

المصرف المتحد يعتزم تمويل إقامة ورش صناعية للشباب

اقتصاد

المصرف المتحد

رصد لها نحو مليون جنيه

المصرف المتحد يعتزم تمويل إقامة ورش صناعية للشباب

امال عبد السلام 17 أغسطس 2014 11:39

يعتزم المصرف المتحد القيام بدور المطور الصناعي وذلك من خلال تقديم ورش صغيرة بمساحات تتراوح من 80 إلى 120 مترا يتم منحها للشباب بنظام الإيجار التمويلي، بمعنى أن يقوم الشاب بسداد الإيجار وفى النهاية يتملك الورشة أو المحل.

واكد محمد عشماوى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أنه قد تم الاتفاق مع إحدى الهيئات ومصانع البتروكيماويات التي ستمنح الشباب الخامات وتضمن بيع المنتج النهائي، ولن يقوم الشباب إلا بسداد قيمة الإيجار فقط.

وأشار عشماوي إلى أن المصرف المتحد قد رصد نحو مليون جنيه لهذه المشروعات الصغيرة، ومن المقرر أن تكون المرحلة الثانية لهذه المشروعات في قطاع الزراعة؛ حيث سيقوم البنك بتمويل شراء صوبات مثل الثلاجات مساحتها 80 متر تقوم بإنتاج ما يعادل فدانين من الأرض.

وأضاف أن المصرف قام بتطبيق تجربة المطور الصناعي في قطاع الزراعة؛ حيث قام بتدريب نحو 16 طالبا من أوائل كليات الزراعة والطب البيطري على تربية المواشي، والتلقيح الصناعي وكل 5 طلاب يقومون بتملك الأرض والمواشي وكل دورة يتم تجنيب جزء من الربح لسداد قيمة ما حصلوا عليه من أموال.

وأشار إلى أن هذا الدور يأتي في إطار اهتمام المصرف بالعائد الهائل الذي تحققه المشروعات الاجتماعية لأنها تحقق التنمية المستدامة، مؤكدا أن المسئولية الاجتماعية الحقيقية تتطلب إقامة مشروعات جادة للشباب وللفقراء.


 

اقرأ أيضا:

عشماوي: المصرف المتحد يسعى للتحول إلى بنك إسلامي

بنك الإسكندرية يتبرع بـ 2% من أرباحه لتطوير العشوائيات

المركزي يطلب مقترحات البنوك لدعم المشروعات الصغيرة

مصدرو المفروشات يطالبون الحكومة بحزمة تيسيرات للاستثمار


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان