رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حنفي لبقالي التموين بالدقهلية: مش هسيبكم

حنفي لبقالي التموين بالدقهلية: مش هسيبكم

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

بعد امتناعهم عن صرف الحصص للمواطنين

حنفي لبقالي التموين بالدقهلية: مش هسيبكم

محمد موافى 16 أغسطس 2014 10:43

امتنع عدد من بقالي التموين بمركز أجا التابعة لمحافظة الدقهلية عن صرف جميع المقررات التموينية الخاصة بشهري يوليو الماضي وأغسطس الجاري بحجة أن جميع المقررات التموينية لم تصل إليهم حتى الآن، وهو ما دفع وزير التموين د. خالد حنفي إلى تأكيد أنه ستتم ملاحقتهم من أجل القضاء على تلك المهزلة.


 

وقال أحمد إبراهيم بقال تمويني إن سبب الامتناع عن صرف الحصص التموينية للمواطنين هو تأخُّر وصول السلع التموينية الخاصة بجميع المواطنين، لافتًا إلى أن يوميًا يقوم المواطنون بالاصطفاف أمام المحل منذ الساعة الثامنة صباحًا "ومش عارف أصرف لمين ولا مين”.


 

وأكدت لمياء الشافعي مواطنة وأحد المصطفّين أمام المحل أن البقال التمويني لديه جميع الحصص والمحال يوجد بها الكثير من البضاعة الخاصة بالحصصة التموينية، لافتة إلى أن البقال يقوم بفتح المحال منذ الساعة 8 صباحًا ولكنه يرفض صرف الحصة للمواطنين.


وأضافت أن البيت لا يوجد به كيس واحد سكر منذ أسبوع، مشيرة إلى أن كل يوم المواطنين يتشاجرون مع البقال ولكنَّه دون جدوى من المشاجرة.

 

وأوضح أن البقال عندما يطالبونه بصرف الحصص التموينية يرد عليهم فى كل مرة بعبارة "اللي مش عجبه يشتكيني، مؤكدًا أن البقال يقوم بصرف الحصص كاملة لجميع أقاربه بالقرية ويقوم بالصرف للمعارف فقط دون غيرة من أبناء القرية.

وأشارت إلى أن مفتشي التموين لا يحركون ساكنا ويحررون ولو محضرا واحدا ضد البقالين المخالفين أو الممتنعين عن الصرف، مشيرة إلى أن البقال عند اندلاع مشاجرات الأهالي مع بعضهم البعض يقوم بغلق المحال والذهاب إلى منزله.


 

ومن ناحيته قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن جميع مقررات الخاصة بالحصص التموينة لشهري يوليو وأغسطس وصلت بأكملها إلى البقالين التموين منذ عدة أيام، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية عليها من التخلص من سياسة التعنت تجاه المواطنين.


 

وأضاف فى تصريحاته لمصر العربية أنه سيتم التحرك الآن وبالتعاون مع مباحث التموين من أجل إحكام السيطرة على السوق وتكثيف الحملات الرقابية، مؤكدا أنه سيتم ملاحقتهم من أجل القضاء على تلك المهزلة.


 

ووجه الوزير تحذيرات شديدة اللهجة إلى المتلاعبين بالحصص التموينية سواء من قبل البقاليين أو غيرهم قائلا "مش هسيبكم تبوظوا المنظومة”.


 

ويذكر أن وزير التموين الدكتور خالد حنفي أعلن عن تطبيق منظومة توزيع السلع التموينية الجديدة فى إطار خطة الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب إعادة هيكلة منظومة الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه، يتم من خلال المنظومة توزيع 20 سلعة على البطاقات التموينية بحد أقصى للدعم الفرد 15 جنيها.

 

اقرأ أيضا:

 

تموين الشرقية: تطبيق منظومة الخبز الشهر القادم

وزير التموين: تطوير شركة السكر يرفع الإنتاج إلى 2مليون طن

التموين تتفاوض لشراء لحوم برازيلية وأسترالية

3 خطوات لحصول المغتربين على بطاقة الخبز الذكية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان