رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إصدار شهادات القناة في سبتمبر.. والاثنين الإعلان عن التفاصيل

إصدار شهادات القناة في سبتمبر.. والاثنين الإعلان عن التفاصيل

اقتصاد

قناة السويس

إصدار شهادات القناة في سبتمبر.. والاثنين الإعلان عن التفاصيل

أحمد حمد 15 أغسطس 2014 20:18

قالت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس إنه من المقرر البدء في إصدار شهادات الاستثمار الخاصة بتمويل حفر الفرع الثاني من قناة السويس في سبتمبر المقبل، مؤكدة أنَّ الحكومة ستنظم مؤتمرًا يوم الاثنين المقبل بالسويس للإعلان عن تفاصيل كيفية الاستفادة من الشهادات.

وأوضحت أنَّ ثمّة اهتمام كبير من القيادة السياسية بالإسراع لإنهاء المشروع فى الوقت المحدد وذلك سيتطلب تمويلًا كبيرًا يصل إلى 60 مليار جنيه، وهو ما جعل الحكومة تفكّر فى طرح شهادات استثمار.

وذكرت أنَّ اختيار شهادات الاستثمار وليس السندات أو الأسهم جاء لكونها الآداة الأيسر والتى تضمن ألا يتم التلاعب بملكية الأسهم مثلاً، لافتًا إلى أنَّ شهادات الاستثمار تعتبر من الشهادات الادخارية، أي أنَّ المواطن الذي سيشتري شهادة الاستثمار ستكون له فوائد يتحصل عليها كل ثلاثة أشهر، ويبلغ سعر الفائدة المقترح 12%.

وأفادت المصادر بأنَّ هناك توقعات بإقبال كبير من المواطنين لتغطية القيمة المطلوبة لتمويل القناة، مشيرةً إلى أنَّ أموال المواطنين ستغنى الحكومة عن الاقتراض من الخارج أو اللجوء إلى طرح المزيد من أذون الخزانة والسندات لهذا الغرض، وقالت: "سعر الفائدة على السندات العادية سيكون أعلى بكثير من شهادات الاستثمار".



اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان