رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تاون هول: الفوضى السياسية تخرج مصر من حسابات المستثمرين

تاون هول: الفوضى السياسية تخرج مصر من حسابات المستثمرين

اقتصاد

السيسي يسعى لإستعادة الثقة في مناخ الأعمال المصري

تاون هول: الفوضى السياسية تخرج مصر من حسابات المستثمرين

محمد البرقوقي 15 أغسطس 2014 14:16

قال موقع " تاون هول" الأمريكي إن الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر خلال الثلاث سنوات ونصف العام السابقة وما نتج عنها من عدم اليقين الاقتصادي، أسهمت بشكل كبير في زعزعة ثقة المستثمرين في مناخ الأعمال المصري إلى الحد الذي باتت فيه البلاد خارج حسابات المستثمرين الأجانب.


وأضاف الموقع في تقرير نشره اليوم الجمعة - على موقعه الإلكتروني واعده الصحفي نيكولاس فاردي، إن الفوضى السياسية في مصر تجعل مطالبة المسؤولين في مصر للمستثمرين الأجانب بضخ أموالهم في الاقتصاد مجازفة غير محسوبة أو مأمونة العواقب، مثلها في ذلك مثل التفكير في ضخ استثمارات، مثلا، في روسيا بعد أزمتها الأخيرة مع أوكرانيا.


وتعجب فاردي قائلا:“ أراهن على أنك ستندهش فور علمك بأن الصناديق المتداولة المصرية ومؤشر هو سوق الأسهم الأفضل في العام 2014 من بين الأسواق العالمية الـ 46 التي رصدتها على أساس يومي.”


من ناحية أخرى، أفاد فاردي في تقريره أن ثمة مجموعة أخرى من البلدان العربية- الدول الخليجية- التي تجذب انتباه المستثمرين الأجانب نظرا لأنها تصنف من بين أسرع وانجح الاقتصاديات نموا في العالم.


ولفت الكاتب إلى أن الدول الخليجية مجتمعة قد احتلت التصنيف الرابع في الأسواق العالمية في العام 2014 وبزيادة نسبتها 22.22 هذا العام.


واستشهد الكاتب في ذلك بتقديرات صندوق النقد الدولي والتي أشار فيها إلى أن معدلات النمو في دول الخليج العربي من المتوقع إن تظل قوية في العام الجاري، مع توقعات بأن تسجل الكويت نموا بنسبة 3.1%، قطر 5.0% والإمارات 3.6%.


واختتم التقرير بقوله إن الدول الخليجية قد تحركت أيضا بقوة لتحجز مكانها في تصنيف الاقتصاديات الأكثر تنافسية في العالم، حيث تحتل كل من من قطر والإمارات الآن المركز الـ 20 في القائمة.

 

الرابط/

http://townhall.com/columnists/nicholasvardy/2014/08/15/why-you-should-invest-in-these-arab-economies-n1879030

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان