رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

برس تي في: غزة تسجل مستويات قياسية في الفقر والبطالة

برس تي في: غزة تسجل مستويات قياسية في الفقر والبطالة

اقتصاد

معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة

بسبب غلق مصر لمعبر رفح..

برس تي في: غزة تسجل مستويات قياسية في الفقر والبطالة

محمد البرقوقي 15 أغسطس 2014 12:13

ذكرت شبكة " برس تي في" أن الحكومة المصرية اختارت الإبقاء على غلق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، لتسهم بذلك في تفاقم الأوضاع المعيشية للفلسطينيين المحاصرين من جانب قوات الاحتلال الصهيوني.

وقالت الشبكة في تقرير نشرته اليوم – الجمعة- على موقعها الإلكتروني إن معبر رفح الذي يقع على الحدود الدولية بين مصر و غزة، يعد البوابة الخارجية الوحيدة التي تصل القطاع بالعالم الخارجي، ويعني غلقه مفاقمة محنة سكانه البالغ عددهم 1.8 مليون شخص والذين تضرروا بشدة بالهجمات العدائية التي شنتها إسرائيل على القطاع مؤخرا والتي استمرت شهرا كاملًا.

وأضافت الشبكة أن الكيان الصهيوني يفرض حصارًا خانقا على غزة منذ شهر يونيو من العام 2007، ما أسهم في تدهور مستويات المعيشة لسكان القطاع بصورة بالغة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الحصار أدى أيضا إلى مستويات غير مسبوقة من البطالة وتفشي الفقر بين الفلسطينيين من سكان القطاع الساحلي.

ولفتت الشبكة إلى أن معبر رفح يعتبر بلا أدنى مبالغة مسألة حياة للفلسطينيين ولا ينبغي بأي حال من الأموال أن يكون محل تفاوض. ومع ذلك، تستمر السلطات المصرية في منع الغزاويين من مغادرة القطاع المحاصر عبر هذا المنفذ الحيوي.

ونقلت " برس تي في" عن أيمن علول، صحفي فلسطيني من غزة أنه " من المؤلم لنا أن تتعامل السلطات المصرية بهذا النحو مع الفلسطينيين المصابين والمسافرين الفلسطينيين الآخرين. والدور الذي لعبته مصر أثناء الحرب الأخيرة على غزة مخزي ونأمل أن يتغير الموقف المصري تجاهنا في المستقبل.”

من جهته، قال عامر فوراه، عاطل فلسطيني في غزة في تصريحات حصرية لـ " بر تي في" إنه " يتعين إعادة فتح معبر رفح بصورة كاملة على الأقل أمام الحالات الإنسانية. فمعبر رفح شريان الحياة لغزة ونحن نعاني من ثماني سنوات من غلقه معظم الوقت.”


 


 


 

الرابط/

http://www.presstv.ir/detail/2014/08/15/375365/egypt-keeps-rafah-gate-closed-to-gazans/


إقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان