رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مركز عمالي يطالب الحكومة بتطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور

مركز عمالي يطالب الحكومة بتطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور

اقتصاد

قيادات عمالية فى مؤتمر بمركز المحروسة

مركز عمالي يطالب الحكومة بتطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور

يوسف ابراهيم 14 أغسطس 2014 12:27

طالب مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية حكومة إبراهيم محلب بتطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور وعرض قانون العمل على البرلمان القادم.

وأشار عدد من القيادات العمالية خلال اجتماع للمركز تحت عنوان "ماذا نريد من البرلمان القادم؟" إلى أن لديهم عدد من المطالب منها ضرورة إلزام البرلمان القادم، باعتماد قانون للعمل يتم مناقشته داخل حوار مجتمعي وإصدار تشريع اعتماد تقسيم القواعد العمالية إلى قطاعات كبيرة تقوم بانتخاب عضو عن كل قطاع يمثله في مجلس الشعب، وكذلك تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور –إصدار قانون الحريات النقابية وتفعيل 5% لذوي الإعاقة في مكان العمل والبرلمان والاهتمام بمشاكل الفلاحين من حيث الرعاية والتأمين ما بعد سن الـ 60 عامًا.


 

ودعت القيادات النقابية إلى الاهتمام بمشاكل العمالة غير المنتظمة وتفعيل دور الرقابة على المصالح الحكومية إنشاء حزب عمالي يمثل العمال ويدافع عن مصالحه ضرورة وجود لجنة مراقبة على النواب لضمان تحقيق مطالب العمال.


 

كما طالبوا خلال المؤتمر بعودة العمال المفصولين إلى مصانعهم أو تقنين أوضاعهم، وتشغيل المصانع المغلقة وقانون عمل عادل يضمن الاستقرار في علاقة العمل بين صاحب العمل والعامل.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان