رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سودان فيجن: مصر تمول بناء منطقة صناعية بالسودان

سودان فيجن: مصر تمول بناء منطقة صناعية بالسودان

محمد البرقوقي 14 أغسطس 2014 12:26

وصف يوسف أحمد بلال، وكيل وزارة الصناعة السودانية مستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر والسودان بالواعد والمبشر، وفقا لما نقلته صحيفة "سودان فيجن" السودانية الصادرة باللغة الإنجليزية.

وأقر بلال في تصريحات حصرية لـ"سودان فيجن" بأن الاستثمارات المصرية في السودان تواجه بعض الصعوبات والتحديات، عازيا إياها إلى نقص مدخلات الإنتاج.

وأكد بلال على أن وزارة الصناعة السودانية ملتزمة تماما بمواجهة كافة هذه العقبات والتغلب عليها، بما يسهم في تذليل أية عراقيل من شأنها أن تقوض عجلة الاستثمارات المصرية في السودان.

وعلاوة على ذلك، كشف المسئول السوداني أيضا عن أن وزارة الصناعة قد خصصت حوالي 2 مليون متر مربع شمالي العاصمة السودانية الخرطوم لتأسيس منطقة صناعية متكاملة ممولة من جانب الحكومة المصرية.

وأعلن بلال أن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديم الدعم للصناعة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس القومي للصيدلة والسموم.

ويشار إلى أن الاستثمارات المصرية فى السودان تجاوزت الثمانية مليارات جنيه سوداني خلال النصف الأول من العام الجاري، حسبما أعلن السفير المصري فى الخرطوم أسامة شلتوت مؤخرا.


 

اضغط هنا بمتابعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

السودان">عبدالنور: السودان">نسعى لزيادة صادراتنا إلى السودان

السودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">جنوب السودانالسودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">.. السودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">تعيين السودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">"السودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">متمردالسودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">" السودان-تعيين-متمرد-سابق-حاكما-لبيبور-الكبرى">سابق حاكما لبيبور الكبرى

السودان-الأسوأ-في-العالم">الأمم المتحدة: السودان-الأسوأ-في-العالم">الأزمة الغذائية في جنوب السودان الأسوأ في العالم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان