رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هيرميس تحقق 188 مليون جنيه أرباحا

هيرميس تحقق 188 مليون جنيه أرباحا

اقتصاد

المجموعة المالية هيرمس

فى الربع الثانى من 2104

هيرميس تحقق 188 مليون جنيه أرباحا

يوسف ابراهيم 14 أغسطس 2014 10:03

حققت المجموعة المالية هيرميس صافى أرباح 188 مليون جنيه فى النتائج المجمعة فى الربع الثانى من عام 2014.

وبلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 188 مليون جنيه تم تحقيقها من إيرادات تشغيلية قدرها 747 مليون جنيه وهو الربع الثاني على التوالي الذي تحقق خلاله الشركة نتائج قوية.

وبحسب البيان الصادر عن المجموعة المالية هيرميس اليوم ارتفعت الإيرادات التشغيلية بمعدل 48% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ما أثمر عن النمو الملحوظ بصافي الأرباح خلال الربع الثاني والتحول المحوري من الخسائر المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 80 مليون جنيه.\

كانت العمليات والأنشطة الرئيسية ببنك الاستثمار العامل الرئيسي وراء الأداء المتميز خلال الربع الثاني حيث تضاعفت إيرادات بنك الاستثمار بمعدل 2.5 مرة تقريبًا مقارنة بإيرادات الربع الثاني من عام 2013، وبدأت استراتيجية الإدارة المتمركزة على تنمية أنشطة بنك الاستثمار بأسواق مجلس التعاون الخليجي أن تحصد ثمارها، لتمثل إيرادات العمليات الإقليمية 45% من الأتعاب والعمولات ببنك الاستثمار وذلك باستبعاد الإيرادات المتعلقة بعمليات الخزانة وأدوات سوق المال.

وحققت جميع أنشطة بنك الاستثمار نموًا كبيرًا خلال الربع الثاني من عام 2014، حيث شهدت الشركة أداءً متميزاً بجميع الأنشطة المحققة لإيرادات الأتعاب والعمولات ويظهر ذلك في نمو أنشطة الاستشارات المالية في مصر والمنطقة بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، ونجاح إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية في تسجيل أتعاب تحفيزية قوية مع تحسن ترتيب إدارة السمسرة وحصتها السوقية في غالبية الأسواق التي تعمل بها والتي شهدت تعافي في أحجام التداول بدورها.

واحتفظ نشاط السمسرة بالمرتبة الأولى بالبورصة المصرية واحتل مراكز متقدمة في عدد من الأسواق الإقليمية الأخرى وخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فيما بلغ حجم تنفيذيات قطاع السمسرة 14.3 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام وهو ارتفاع بمعدل 72% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغت إيرادات القطاع 137 مليون جنيه خلال الربع الثاني، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 80% علمًا بأن سوقي دبي وأبو ظبي مثلا النصيب الأكبر من إجمالي عمولات السمسرة في الربع الثاني من العام ليمثلا 39%.

ونجح فريق الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ عدة صفقات استثمارية بمصر ومجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثاني من عام 2014 مع تأمين عقود استشارات لصفقات جديدة من المتوقع تنفيذها خلال النصف الثاني من عام 2014 والنصف الأول من عام 2015. فقد قام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بتنفيذ صفقة الطرح العام الأولي لأسهم الشركة العربية للأسمنت ، وقام الفريق كذلك بتنفيذ صفقة بيع حصة الأقلية البالغة 10.9% في شركة جي بي أوتو حيث قام بدور المستشار المالي والمنسق الدولي وقام كذلك بدور المستشار المالي للمجموعة المالية هيرميس القابضة في صفقة بيع جزء من حصتها بشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار -سوديك.

 

257 مليون دولار للاستحواذ على 20% من هيرميس

البورصة تتجاهل اضطرابات ذكرى رابعة فى التعاملات الصباحية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان