رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحديد الصيني يغزو الأسواق.. واتحاد الصناعات يحذر

الحديد الصيني يغزو الأسواق.. واتحاد الصناعات يحذر

اقتصاد

مصانع الحديد تعانى بسبب الاستيراد

وصل سعر الطن 550 جنيهًا

الحديد الصيني يغزو الأسواق.. واتحاد الصناعات يحذر

يوسف ابراهيم 14 أغسطس 2014 06:56

قال سعد الدسوقى رئيس شركة السيوف لتجارة حديد التسليح ووكيل شركة عز الدخيلة: إن عودة أزمة الحديد المستورد سببها انخفاض إنتاجية الشركات المحلية رغم تزايد الطلب على الحديد فى الأسواق .


وأشار فى تصريحات لـ مصر العربية، إلى أن تراجع الإنتاجية فى مصانع الحديد المحلية يرجع إلى استمرار عمليات انقطاع الكهرباء على المصانع بما يعطل الإنتاج، بالإضافة إلى قيام بعض المصانع المحلية بإجراء عمليات صيانة لخطوط الإنتاج فى الوقت الحالى .

وأوضح الدسوقي، أن ارتفاع الطلب على الحديد فى السوق المحلى يأتى نتيجة لتزايد حجم أعمال شركات المقاولات خاصة بعد بدء تحرك سوق المقاولات والإعلان عن عدد من المشروعات القومية مثل قناة السويس الجديدة وكذلك مشروعات شبكة الطرق لافتا إلى أن جميع هذه الأعمال تحتاج إلى كم كبير من مواد البناء لإنجاز حجم أعمالها.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من التجار اتجه للاستيراد من أجل الوفاء بالطلبات المتزايدة فى السوق المحلى سواء للأفراد أو للشركات الأمر الذى أدى إلى استيراد كميات كبيرة فى الفترة الأخيرة .


 

يأتى ذلك فى الوقت الذى حذر فيه اتحاد الصناعات من تأثر المصانع المحلية باستيراد الحديد الصينى حيث وصلت الكميات المستوردة خلال شهر يوليو الماضى وحده ما يقرب من 2500 طن بالإضافة إلى وجود تعاقدات خلال شهر أغسطس الجارى بما يقارب من 3000 طن حديد صينى الذي يصل سعر طنه إلى 550 جنيها، بينما سعر الحديد فى المصانع المحلية 5000 جنيه، ودعا اتحاد الصناعات إلى ضرورة فرض رسوم وقائية على الحديد المستورد.

 

الاستيراد">مصنعو الحديد يطالبون الحكومة بتقييد الاستيراد

المقاولات-بسبب-مشروع-قناة-السويس">انتعاشة كبيرة في سوق المقاولات بسبب مشروع قناة السويس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان