رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سفير مصر بأستراليا: حبس جريست لن يؤثر على التجارة

سفير مصر بأستراليا: حبس جريست لن يؤثر على التجارة

اقتصاد

السفير المصري في أستراليا الدكتور حسن الليثي

في حواره مع شبكة "إيه بي سي"..

سفير مصر بأستراليا: حبس جريست لن يؤثر على التجارة

محمد البرقوقي 13 أغسطس 2014 16:47

أعرب السفير المصري في أستراليا، الدكتور حسن الليثي عن سعادته البالغة باستنئاف صادرات المواشي الأسترالية لمصر بموجب "نظام ضمان سلسلة إمدادات المصدرين"  Exporter Supply Chain Assurance System الذي يحمل المصدرين مسؤولية رعاية الحيوانات والاهتمام بها حتى عملية الذبح.

وقال الليثي في تصريحات حصرية لشبكة "إيه بي سي رورال" الإخبارية الأسترالية: "في الأسابيع القليلة الماضية، تم استئناف صادرات المواشي الحية من أستراليا إلى مصر ويعمل كلا الجانبين من أجل خدمة مصالح المزارعين في أستراليا".

وأكد الليثي أنه لا يعتقد أن مسألة حبس الصحفي الأسترالي بيتر جريست بموجب حكم قضائي مصري صدر الشهر الماضي ستضر بالعلاقات التجارية بين البلدين، على الرغم من مطالبات حزب الخضر الأسترالي بفرض عقوبات على مصر في هذا الخصوص.

لكن الليثي أقر، في الوقت ذاته، بأن القضية لا تزال محل بحث في مصر، موضحًا "بالطبع، نود أن تتطور قضية جريست في الاتجاه الإيجابي. فهذه لا تزال مسألة غاية في الحساسية".

وعلاوة على ذلك، أشار السفير المصري في تصريحاته للشبكة الأمريكية إلى أنه لا يرى أن رفض جورج برانديس، المحامي العامي الأسترالي، استخدام مصطلح "المحتلة" عند إشارته إلى القدس الشرقية خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، قد تسبب في أي مشكلات.

وتابع: "في تقديري أن الجميع يعرف الحقيقة وأن هذا الوصف يجيء طبقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة".

وأفاد السفير المصري: "نثمن كثيرًا ورود هذه الوصف على لسان وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب،" مشددًا على أن "هذه المسألة لا تزال مسألة غاية في الخصوصية".

وكان بارنابي جويسي، الناطق باسم وزارة الزراعة الأسترالية قد صرح في السابق بأن أستراليا صدرت 32.000 ماشية إلى مصر خلال الفترة من 2011 و 2012.

من ناحية أخرى، لفت الليثي إلى أن احتياجات قطاع الطاقة المتنامية في مصر توفر أيضًا فرصًا لمصدري الفحم الأستراليين، والذين تقابل معهم مؤخرًا لمناقشة أفاق الصادرات المحتملة.


 

الرابط..

http://www.abc.net.au/news/2014-08-13/egyptian-ambassador-trade-focussed/5667014

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان