رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خطوط ملاحية جديدة تنضم لميناء شرق بورسعيد

خطوط ملاحية جديدة تنضم لميناء شرق بورسعيد

أحمد محمد عطية: 04 يونيو 2013 15:53

<a class=قناة السويس" src="/images/news/ce71a5405ce5cd9de739e0da0ebb134b.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أعلن تحالف CKYH "كوسكو، كي لاين ، يانج مينج ، هانجين" إدراج محطة قناة السويس للحاويات التى تدير رصيف الحاويات بميناء شرق بورسعيد ضمن الموانئ التي ترسو بها رحلاته بين شمال أوروبا وشرق آسيا على خدمة NE2 .

 

كما أعلن الخط الملاحي العربي UASC إدراج المحطة ضمن موانئ رحلاته بين منطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية والساحل الشرقي بأمريكا الشمالية على خدمة MENA.

 

كان ميناء شرق بورسعيد قد استقبل فى 23 مايو الماضي سفينة الحاويات "هاربر بريدج" التابعة لتحالف CKYH قادمة من ميناء "انتورب" البلجيكي في أول زيارة لها للميناء قبل أن تستأنف رحلتها إلى سنغافورة.

 

كما استقبلت المحطة يوم 27 من نفس الشهر سفينة الحاويات "ديرا" التابعة للخط الملاحي العربي UASC في أول زيارة لها أيضًا للمحطة قادمة من ميناء جدة في طريقها إلى ميناء جنوة الإيطالي.

 

ورغم أن كلا من تحالف CKYH والخط الملاحي العربي UASC من عملاء قناة السويس للحاويات، إلا أن تلك الرحلتين تعدان بداية خدمتين ملاحيتين جديدتين، حيث إنها المرة الأولى التي تدرج فيها المحطة على خارطة الموانئ التي تزورها تلك الخدمات.

 

وقال كلاوس لارسن العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات: "نستقبل خدمتين جديدتين دليلاً على ثقة عملائنا في قدرات المحطة وجودة الخدمات التي نقدمها".

 

وأضاف لارسن، "إن وجود المحطة على خارطة الرحلات التجارية للعديد من الخطوط الملاحية يحقق ميزة وخدمة حقيقة للاقتصاد المصري، فهو ييسر حركة الصادرات والواردات من وإلي مصر".

 

وأكد على أهمية أن توضع المحطة كميناء محوري على خارطة الخطوط الملاحية العالمية، مشددًا على أن مثل تلك الخطوة لن تفيد فقط الشركة وعامليها، وإنما هي إضافة حقيقية لقطاع النقل البحري المصري وحركة التجارة ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصري ككل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان