رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المستثمرون يطالبون بتخفيض سعر متر الأرض إلى 5 دولارات

المستثمرون يطالبون بتخفيض سعر متر الأرض إلى 5 دولارات

اقتصاد

محمد فريد خمس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون

المستثمرون يطالبون بتخفيض سعر متر الأرض إلى 5 دولارات

محمد موافى 13 أغسطس 2014 11:40

قال محمد فر يد خميس رجل الأعمال إن السوق المصري سوق منفتح حيث إن المستثمرين يبحثون عن الاستقرار السياسي الموجود داخل مصر، بالإضافة إلى توافر فرص الاستثمار، لافتا إلى أن مصر لديها الكثير من فرص الاستثمار بمحور قناة السويس فهو من أهم فرص الاستثمار في الوقت الراهن.


 

وأضاف على هامش اجتماعه مع المستثمرين أمس أنه هناك العديد من المعوقات التي تواجه المستثمرين في مصر خلال الفترة الحالية حيث إن تكلفة شراء المتر الأرض في مصر يجب أن يقل ليصل إلى 5 أو 6 دولارات بدلا من 800 جنيه مصري مثلما يحدث في أمريكا والدول الأجنبية، مؤكدا أن أسعار إيجار الأراضي في الصين تصل إلى صفر ولمدة 48 عاما.


 

أكد أنه من ضمن العقاب أيضا وجود نسبة الضرائب المرتفعة جدا على بعض أنواع المكينات القادمة من الخارج والتي تصل إلى نسب مرتفعة، مؤكد أن ضريبة المبيعات يتم احتسابها على المكينة الجديدة فضلا عن دفع ضرائب مبيعات، وتساءل كيف أدفع ضريبة مبيعات على المكينة ثم بعد ذلك أدفع ضريبة أخرى على المنتج نفسه.


 

أردف أن مناخ الاستثمار في مصر وخاصة إصدار التراخيص تحتاج إلى وقت طويل مؤكدًا أن نظام الشباك الواحد أصبح نظامًا سلبيًا ويجب الانتهاء منه في الوقت الراهن حتى نهيئ مناخ الاستثمار إلى المستثمرين الأجانب والمصريين.


 

وتابع الإغفاء الضريبي شيء وهمي ولا يوجد في مصر حوافز استثمار، مؤكدًا أن الجمعية أرسلت 65 رجلا من رجال الصناعة حتى نستطيع التعرف على المشكلات حتى التوصل إليها، موضحًا أن الاستثمار طويل الأجل يحتاج إلى مستثمرين مصريين في الأساس.

اقرأ أيضا:

اتحاد المستثمرين يعدّ لمؤتمر دولي لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر

خميس يطالب رامز بالإفصاح عن حجم التبرعات بصندوق تحيا مصر

أسعار اللحوم تذبح المواطن .. وارتفاعات جديدة خلال أيام

الركود يخفض أسعار الدواجن 2 جنيه بالأسواق

شركة غاز بريطانية تخشى على عملياتها بمصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان