رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فريد خميس: استلفت علشان أتبرع لـ "تحيا مصر"

فريد خميس: استلفت علشان أتبرع لـ تحيا مصر

اقتصاد

محمد فريد خمس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون

تبرعت بـ 30 مليون جنيه..

فريد خميس: استلفت علشان أتبرع لـ "تحيا مصر"

محمد موافى 12 أغسطس 2014 20:47

قال رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، إنه اقترض من البنوك "استلف" ـ على حد قوله من أجل التبرع لصندوق "تحيا مصر" الذي أسسه الرئيس  عبد الفتاح السيسي.


وأضاف لـ "مصر العربية" أنه تبرع بنحو 30 مليون جنيه لصالح الصندوق، مشيرًا إلى أن الهدف من التبرع هو إحياء عدد من المشاريع التي سيتم إقامتها من أجل النهوض بمستقبل البلاد الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.


وأكد أنَّ التبرع الذي قدمه لصالح الصندوق جاء كمساهمة وواجب وطني من رجال الأعمال تجاه وطنهم، نافيًا ما تم إثارته بأن الهدف من التبرع هو التهرب من دفع الضرائب.


وأوضح أنه من أكبر رجال أعمال مصر والشرق الأوسط وتستفيد منه الحكومة المصرية من دفع الضرائب لكونه من أكبر 10 ممولين لخزينة الدولة عن طريقة دفعه للضرائب، متسائلاً"كيف أتهرب وأنا من أكبر دافعي الضرائب في مصر؟.


وصندوق "تحيا مصر" تم الإعلان عنه ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم اقتصاد مصر والتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ودعم العدالة الاجتماعية.
 
ومن المقرر أن يكون الصندوق تحت الإشراف المباشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة كل من فضيلة الأمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، ومحافظ البنك المركزي هشام رامز وخاضعا للرقابة الكاملة للجهاز المركزي للمحاسبات لمتابعة أوجه إنفاقه في إطار من الشفافية والمصداقية. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان