رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

توزيع 124 جاموسة عشراء على فقراء الفيوم

توزيع 124 جاموسة عشراء على فقراء الفيوم

اقتصاد

جاموس

توزيع 124 جاموسة عشراء على فقراء الفيوم

محمد موافى 12 أغسطس 2014 09:44

قامت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع محافظة الفيوم وجمعية الأورمان بتوزيع الجاموس العشار المهدى من دولة الإمارات ضمن المرحلة الأولى حيث سيتم توزيع 124 جاموسة عشراء على الأسر الأولى بالرعاية ومن المستفيدين بمعاش الضمان الاجتماعى.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن توزيع رؤوس الماشية يهدف إلى تنمية دخل الأسرة وتحسين أوضاعها المعيشية بجانب تنمية الثروة الحيوانية لتوفير كوب لبن نظيف وتوفير البروتين الحيوانى.

وأشارت والى، إلى أنه تم تشكيل لجنة لاختيار المستحقين والمستفيدين من المشروع ولمتابعة استمرارية تدويره لأسر أخرى من خلال عقد تسليم عشار يلتزم فيه الطرف المستفيد بالحفاظ على الماشية ورعايتها فى مكان مناسب.

ويأتى اختيار جمعية الأورمان التنموى للتعاون مع وزارة التضامن ووزارة الزراعة لنجاحها فى توزيع عدد 9200 رأس ماشية المهداه من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك على الأسر المستحقة والمستفيدة من التضامن الاجتماعى.

كما تلتزم اللجنة من خلال ممثل وزارة الزراعة بإجراء الفحوصات البيطرية على الماشية والتأكد من سلامتها كما ستلتزم جمعية الأورمان بتحمل تكاليف التغذية والتحصينات والتلقيح الصناعى والتأمين ضد النفوق حتى الولادة.

وأضافت الوزيرة أنه فى حالة تميز المستفيد فى تربية الماشية والتزامه بالشروط الموضوعة سيمنح عجلة عشار أخرى مجانا تحفيزاً له.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان يصل رصيدها من توزيع المواشي منذ نشأتها حتى الآن أكثر من 70000 رأس ماشية.

 

منظمة حقوقية تنشر محاضر مسربة لوقائع شذوذ جنسى بجمعية أطفال

مسيرة حاشدة في صنعاء تضامنًا مع غزة

تأجيل نظر الطعن على قرار التحفظ على أموال "جمعية الإخوان"

زوجة متهم دار أيتام الهرم: أخلاقه مش مظبوطة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان