رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب: سداد متأخرات شركات البترول على رأس أولوياتنا

محلب: سداد متأخرات شركات البترول على رأس أولوياتنا

اقتصاد

شركات التنقيب عن البترول

محلب: سداد متأخرات شركات البترول على رأس أولوياتنا

محمد موافى 11 أغسطس 2014 16:24

أعلن المهندس إبراهيم محلب أن هناك أولوية حاليًا لسداد متأخرات شركات البترول، مشيرًا إلى أن وزير البترول أكد خلال الاجتماع أن هناك اتفاقاً يتم الآن في مراحلة النهائية لتوفير الاحتياجات البترولية لمدة عام بداية من سبتمبر المقبل، بشروط ميسرة، كما أن مشاورات تتم تتعلق بتوفير التمويل اللازم لشراء البوتاجاز بشروط ميسرة.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إن وزير المالية قدم تقريراً يؤكد أن هناك مؤشرات تجمعت في الفترة الأخيرة، تشير إلى أن رؤية العالم للوضع السياسي والاقتصادي في مصر تغيرت وأن الدولة تسير في المسار الصحيح.


 

كما استعرضت اللجنة الاقتصادية في اجتماعها اليوم الخطوات التي اتخذتها وزارة الاتصالات لبدء تفعيل نظام الرخصة الموحدة، وإنشاء الكيان الوطني الخاص ببناء وتأجير البنية الأساسية للاتصالات.


 

وصرح المهندس إبراهيم محلب بأن اللجنة الاقتصادية أكدت دعمها الكامل لهذه الخطوات، وتقديرها للمجهود الكبير للوزارة، وللجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وكذلك الإشادة بالروح الإيجابية لكل الأطراف، خاصة في المرحلة النهائية من التفاوض والتي من المتوقع انتهاؤها في الأيام المقبلة بعد الحصول على الموافقات النهائية.

وأضاف: خلال الاجتماع أشار وزير الاتصالات إلى أن هناك استثمارات تقدر بحوالي 22 مليار جنيه سيتم ضخها في هذا القطاع قريبًا.


 

وأوضح المهندس إبراهيم محلب أن هناك اجتماعًا عقد بالأمس بين وزراء التخطيط والمالية والاستثمار، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لبحث عدة بدائل لتمويل مشروع تنمية قناة السويس، ووضع توجيهات الرئيس موضع التنفيذ..كما قدم وزير الاستثمار عرضاً للبدائل المقترحة لتمويل مشروع قناة السويس.


 

كما قدم وزير التموين شرحاً لنظام شراء القمح من المزارعين تتم دراسته حالياً، يحقق هدفين أساسيين، هما تحفيز الفلاح على زراعة القمح، وزيادة الإنتاجية، بزيادة الدعم المقدم من الحكومة لأنواع القمح التي لها إنتاجية عالية، مع التزام الحكومة في الوقت نفسه بشراء المحصول من المزارعين.


 

هذا وقد حضر الاجتماع محافظ البنك المركزي وكل من وزراء الاتصالات، والتخطيط، والصناعة، والبترول، والتموين، والمالية، والاستثمار، والتعاون الدولي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان