رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رامز لـ محلب: سداد ديون باريس لم تؤثر على الاحتياطي

رامز لـ محلب: سداد ديون باريس لم تؤثر على الاحتياطي

اقتصاد

وزير التموين ورئيس الوزراء ابراهيم محلب

رامز لـ محلب: سداد ديون باريس لم تؤثر على الاحتياطي

خاص مصر العربية 11 أغسطس 2014 15:49

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي: إنه لأول مرة يدخل الأجانب للحصول على أذون الخزانة، لافتا إلى أن دخول الأجانب مؤشر إيجابي، حيث يرى العالم كله أن القرارات الاقتصادية الأخيرة جيدة، وأن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضاف خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب: أنه تم الحفاظ على وضع الاحتياطى النقدي في شهر يوليو الماضي على الرغم من سداد700 مليون دولار لنادى باريس، ومصر ملتزمة بسداد الاستحقاقات الخارجية في توقيتاتها المحددة.


 

.وكان البنك المركزي قد قام بسداد 700 مليون دولار لدول نادى باريس في 4 يوليو الماضي.


 

وتسدد مصر في يناير ويوليو من كل عام نحو 700 مليون دولار، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لدول "نادى باريس"، وهى أقساط تسددها "القاهرة" كل 6 أشهر لتلك الدول.. ويعد القسط الذي سددته مصر الشهر الماضي أول التزام من مصر تجاه العالم بالعملة الصعبة، وأول قسط مديونيات خارجية تسدده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 

ويتكون تجمع "نادى باريس" من 19 دولة من الاقتصادات الكبرى في العالم، ويهدف إلى إيجاد حلول للصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الدول المدينة في سداد ديونها، ويقوم صندوق النقد الدولي بتحديد أسماء تلك الدول، والتي تضم حاليًا الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا، وسويسرا، وأستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وروسيا وإسبانيا، السويد.


 

أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان