رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النقابات العربية تطالب بصندوق لدعم فلسطين

النقابات العربية تطالب بصندوق لدعم فلسطين

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس المجلس المركزى لنقابات العمال العرب

النقابات العربية تطالب بصندوق لدعم فلسطين

يوسف ابراهيم 11 أغسطس 2014 12:49

طالب جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الاتحادات العمالية العربية بضرورة توفير فرص عمل بديلة للعمال المصريين العائدين من ليبيا.

ودعا إلى تأسيس صندوق دعم لعمال فلسطين على أن يتم تبرع الاتحادات العمالية العربية بأجر يوم عمل من كافة العمال على مستوى الوطن العربي حتى لا يكونوا في حاجة للدول الغربية.

ووصف "جبالي" ما يحدث بفلسطين خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي عقد اليوم الاثنين وحضره ممثلو العمال من الدول العربية بـ"الإرهاب الغاشم" الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مؤكدا أن هذا الهجوم الذي ينظمه المتآمرون الذين رفضوا المبادرة المصرية تسببوا في مزيد من القتلي.

وانتقد رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ما تقوم به أمريكا من دعم للعدوان الغاشم الذي يهدف لتفتيت الوحدة العربية وتمزيق الصف العربي داعيا إلى إقرار خطة للتحرك الدولي لدعم الشعب الفلسطيني ومناصرته لوقف العدوان نهائيًا ودعوة المنظمات الدولية والإقليمية للمساهمة في إعادة إعمار غزة .

وطالب جبالي منظمة العمل الدولية بإغاثة ومساندة العمال الفلسطينيين في ظل ما يتعرضون له من إساءات بالغة مطالبا منها بأداء دورها التي تنص عليه الاتفاقيات الدولية.

من جانبه طالب طعمة الجوابرة الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كافة الدول العربية بالتحرك لمواجهة الكيان الصهيوني الذي يسعى لتفتيت الأمة العربية لافتا إلى أن ما يعانيه الوطن العربي في العراق وسوريا ولبنان ومصر وليبيا وفلسطين يؤكد أن هناك مخططا يستوجب الانتباه والتحرك سويا لمقاومته، مؤكدا أن ما يتعرض له العمال في فلسطين يستهدف إنهاك كافة القوى الفلسطينية والنيل من استقراره.

وقال حيدر إبراهيم رئيس اتحاد عمال فلسطين إن شعب فلسطين المرابط هو خط الدفاع الأول عن الأمة العربية، موضحا أن العدوان على فلسطين يمثل عدوانا على كل الأمة العربية مؤكدا أن إسرائيل هي عدو لكل العرب قائلا "أقامت سلام مع مصر وتتآمر عليها".

وأكد حيدر أن إسرائيل اعتقلت ٥ آلاف فلسطيني بدون تهم مشيرا إلى أنها تمارس جرائم ضد الإنسانية مستغلة الدعم الأمريكي لها، موضحا أنه لولا التدخل الأمريكي ومساعداته لإسرائيل لانتهت إسرائيل.

وأوضح أن القادة العرب في الماضي استطاعوا بناء جيوش قوية ساندت فلسطين حتى خرجت علينا أمريكا بمشروع الشرق الأوسط الجديد الذي حذرت منه فلسطين لأنه مشروع استهدف تقسيم الدول العربية بدأت بالعراق ثم ليبيا وسوريا ولبنان ويحاولون الآن تخريب مصر، مبينا أن مصر استطاعت حتى الآن هزيمة المخطط الأمريكي داخل أرضها.

وطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورا وحق فلسطين في وجود مطار وميناء لها ولكن إسرائيل ترفض ذلك، موضحا أن الدول الغربية تستهدف النفط العربي وحماية إسرائيل.


اقرأ أيضًا :

العمال-نسعى-لإحلال-العمالة-المصرية-بالآسيوية-فى-الخليج">فيديوالعمال-نسعى-لإحلال-العمالة-المصرية-بالآسيوية-فى-الخليج">.. العمال-نسعى-لإحلال-العمالة-المصرية-بالآسيوية-فى-الخليج">اتحاد العمال: العمال-نسعى-لإحلال-العمالة-المصرية-بالآسيوية-فى-الخليج">نسعى لإحلال العمالة المصرية بالآسيوية فى الخليج

العمال-العرب-لبحث-العدوان-على-غزة">اجتماع طارئ لنقابات العمال العرب لبحث العدوان على غزة

العمال-يدعو-الدول-العربية-لتوفير-فرص-عمل-جديدة-للعائدين-من-ليبيا">اتحاد العمال يدعو الدول العربية لتوفير فرص عمل جديدة للعائدين من ليبيا

العمال-يتفقون-على-علاوة-سنوية-7-والإضراب-بإذن-مسبق">العمال يتفقون على علاوة سنوية العمال-يتفقون-على-علاوة-سنوية-7-والإضراب-بإذن-مسبق">7% العمال-يتفقون-على-علاوة-سنوية-7-والإضراب-بإذن-مسبق">والإضراب بإذن مسبق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان