رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلاسل بشرية لعمال الطوب للمطالبة بزيادة أجورهم

سلاسل بشرية لعمال الطوب للمطالبة بزيادة أجورهم

اقتصاد

إضراب عمال مصانع الطوب على الطريق الزراعى

على طريق أسيوط الزراعى

سلاسل بشرية لعمال الطوب للمطالبة بزيادة أجورهم

يوسف ابراهيم 11 أغسطس 2014 10:58

واصل عمال مصانع الطوب بقريتى القبابات والكداية التابعتين لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة إضرابهم لليوم الثالث وذلك للمطالبة برفع الأجور 7 جنيهات للألف طوبة إلى 10 جنيهات.

وقام العمال اليوم بعمل سلاسل بشرية بطول عشرة كيلومترات على طريق القاهرة أسيوط الزراعى، رافعين لافتات تطالب بزيادة أجورهم ومنددين بعدم تدخل أى من المسئولين حتى الآن..

كان عمال مصانع الطوب قد حاولوا التفاوض مع أصحاب المصانع لرفع أجورهم من 7 جنيهات للألف طوبة إلى 10 جنيهات ، على أساس أن أصحاب المصانع قد قاموا برفع سعر الطوب نتيجة رفع أسعار الطاقة من 190 جنيها للألف إلى 250 جنيها للألف، إلا أن أصحاب المصانع قد رفضوا أى زيادة مدعين أن رفع سعر الطوب هو بالكاد يغطى تكاليف رفع أسعار الطاقة .

وأكد رضا سلام رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمصانع الطوب أن الزيادة فى رفع سعر الطوب تفوق كثيرا الزيادة فى رفع أسعار الطاقة مشيرا إلى أن أصحاب المصانع يتعاملون مع رفع أسعار الطاقة وكأنها تؤثر عليهم هم فقط، متناسين أن رفع أسعار الطاقة قد عمل على رفع أسعار كافة السلع وخفض من قيمة الجنيه الذى يتقاضاه العامل .


 

إضراب الآلاف من عمال مصانع الطوب بأطفيح

ارتفاع أسعار الوقود يوقف 60% من مصانع الطوب


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان