رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إي تربو نيوز: مصر تستغل تراثها الديني لتنشيط السياحة

إي تربو نيوز: مصر تستغل تراثها الديني لتنشيط السياحة

محمد البرقوقي 11 أغسطس 2014 10:14

سلط موقع " إي تربو نيوز " العالمي المتخصص في شئون السياحة الدولية الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة السياحة المصرية في استثمار التراث الديني لمصر من أجل النهوض بهذه الصناعة الحيوية التي تشهد ركودا حادا في الثلاث سنوات ونصف الماضية.

وقال الموقع في تقرير له نشره اليوم- الاثنين- إن وزير السياحة المصري هشام زعزوع سوف يطلق برنامجا سياحيا في شهر أكتوبر المقبل يتتبع خطوات العائلة المقدسة في مصر، مضيفا أن هذا البرنامج سوف يتيح للمواطنين تعقب رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وأضاف الموقع أن مصر تمتلك تراثا دينيا مميزا كملاذ لـ اللاجئين، في مراحل مختلفة من التاريخ، حيث استضافت الديانات الثلاث اليهودية والمسيحية والإسلام.

ووفقا للكتاب المقدس، مكثت السيدة مريم والسيد المسيح في مصر لمدة 42 شهرا قاموا خلالها بزيارة 20 مكانا مختلفا.

وأشار " إي تربو نيوز" إلى أن الرحلة المقدسة سوف تستغرق قرابة أسبوع، وستضم المواقع في مصر الكنائس في القاهرة القديمة، المعادي، وادي النطرون والمنيا.

واستشهد الموقع بالتصريحات التي أطلقها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والتي أكد فيها على أن السياحة رافد " لاغني عنه" للاقتصاد القومي، موضحا أن السيد المسيح كان أهم زائر وطأت قدمه أرض مصر.

ومقابل رسوم بسيطة، والكلام لا يزال للموقع، وافق البابا على فتح أبواب الأديرة أمام الأفواج السياحية شريطة أن يتم إخطار الكهنة الذين يعيشون هناك بتاريخ ووقت الزيارات مسبقا.

على صعيد متصل، قال وزير السياحة إن هيئة تنشيط السياحة المصرية سوف تعقد دورات تدريبية للكهنة في الكنائس والأديرة كجزء من برنامج إعدادهم لاستقبال السياح، مضيفا أن الوزارة سوف تنسق مع النقابة العامة المصرية للمرشدين السياحيين لتحديث المعلومات والمراجع المتعلقة بالأضرحة المسيحية التي زارتها العائلة المقدسة.

وتهدف المبادرة التي كشفت عنها وزارة السياحة المصرية إلى استغلال الدين للترويج للقطاع السياحي، ومن المفترض أن تفيد هذه الخطوة مصر على الصعيدين الاقتصادي والثقافي.

وأوضح الموقع أن الاضطرابات الأمنية التي شهدتها مصر في أعقاب ثورة الـ 25 من يناير 2011، الاحتجاجات التي تتم بصورة شبه يومية، والتفجيرات التي تستهدف رجال الجيش والشرطة، وأحيانا السائحين، كلها عوامل قد أسهمت مجتمعة في تقويض النشاط السياحي، وفقدان ملايين العاملين به لوظائفهم.

وأشار  إلى أن هذه الأوضاع المتوترة المتلاحقة دفعت حكومات خمسة عشر دولة أوروبية إلى إصدار تحذيرات من سفر رعاياها إلى مصر، ولاسيما عقب التفجير الذي استهدف حافلة سياحية في منتصف فبراير الماضي في ميناء طابا على مقربة من الحدود مع إسرائيل، ما أسفر عن وفاة عدد من السياح الكوريين الجنوبيين.

ووفقا لقسم الحسابات الوطنية بوزارة السياحة، انخفض الدخل السياحي لمصر في الربع الأول من العام الحالي إلى ما قيمته 1.3 مليار دولار، بتراجع نسبته 43% من نفس الفترة في 2013.

على صعيد متصل، أفاد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بأن الحسابات الخاصة بالترفيه تمثل أقل من 0.2% من دخول الأسر المصرية على أساس شهري.

 

الرابط/

http://www.eturbonews.com/48940/tourism-program-trace-holy-family-s-steps-through-egypt

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان