رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: أصحاب المخابز شرفاء ولا يسرقون الدقيق

وزير التموين: أصحاب المخابز شرفاء ولا يسرقون الدقيق

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين: أصحاب المخابز شرفاء ولا يسرقون الدقيق

محمد موافى 11 أغسطس 2014 08:40

تراجع الدكتور خالد حنفي وزير التموين " target="_blank">وزير التموين والتجارة الداخلية عن تصريحات سابقة له مؤكدا أن أصحاب المخابز شرفاء ولا يسرقون الدقيق، وأن المنظومة الجديدة سوف تطور من أسلوبهم لتحقيق المصلحة لهم وللمستهلكين.

وتأتي هذه التصريحات بعد ما أعلنه الوزير في وقت سابق من أن أصحاب المخابز الموجودة في مصر يعترضون على المنظومة الجديدة التي يتم تطبيقها الآن منظومة الخبز الذكي تمنع تهريب الدقيق بالسوق السوداء والذي يهدر نحو 12 مليار جنيه من إجمالي الدعم.

 

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الذي عقد بمدينة 6 أكتوبر بمناسبة بدء تدشين منظومة الخبز الجديدة بمحافظة الجيزة بحضور المحافظ الدكتور علي عبد الرحمن وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز وممثلين من أصحاب المخابز البلدية المدعمة بالجيزة: إننا نعمل على تغيير ثقافة التجارة في مصر التي استمرت على مدار 50 عامًا من خلال عدم إجبار المواطن على أي شيء وإتاحة الفرصة أمامه لاختيار ما يريده ويحتاجه من سلع.

 

وأعلن أنه يبدأ اليوم تطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز في محافظة الجيزة التي تتضمن 1938 مخبزا.

 

ويأتي هذه تطبيق المنظومة على 4 مراحل تشمل المرحلة الأولى مدن الصف وأطفيح والعياط والبدرشين وتتضمن 600 مخبز بلدي وطباقي والمرحلة الثانية تبدأ الخميس المقبل وتشمل مركز الجيزة والحوامدية وأوسيم وكرداسة و6 أكتوبر ومنشأة القناطر والواحات البحرية بإجمالي 454 مخبزا بلديا وطباقيا.

 

وتبدأ المرحلة الثالثة تطبيقها يوم الأحد القادم في مناطق أمبابة والمنيرة الشرقية والغربية والعجوزة والدقي وبولاق الدكرور والوراق بإجمالي 513 مخبزا، والمرحلة الرابعة تشمل مدينة الجيزة والهرم والعمرانية أ وب بإجمالي 371 مخبزا وتبدأ يوم الاربعاء بعد القادم.

 

 

 

ودعا الدكتور خالد حنفي وزير التموين " target="_blank">وزير التموين كافة المواطنين في محافظة الجيزة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصورمن شهادات ميلاد الأولاد مشيرا إلي أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

 

ووجه الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة في كلمته الشكر إلى وزارة التموين والغرف التجارية لتقديمهم الدعم اللازم لتطبيق المنظومة الجديدة للخبز، مشيرا إلى أن محافظة الجيزة لها طبيعة خاصة تتمثل بأنها بها جزء ريفي وآخر صحراوي وجزء حضري وكل من هذه المناطق لها طبيعة خاصة وأننا مصممون على النجاح لتقديم خبز جديد لصالح المستهلك.

 

وأكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية حرص الاتحاد على استكمال المسيرة التي بدأت مع الوزارة في تطبيق منظومة الخبز الجديدة من بورسعيد إلى السويس والإسماعيلية والقاهرة والإسكندرية لتحقيق أهدافها لصالح جميع الأطراف سواء المستهلكين أو التجار لأنها تحررهم من سطوة الأجهزة وتعطي المستهلك المصري الكرامة وحقه في اختيار ما يشاء من سلع.

 

وأشاد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالمنظومة الجديدة والنجاح الذي حققته منذ تطبيقها في مدن القناة والقاهرة والإسكندرية مطالبًا بضرورة تكاتف أصحاب المخابز لنجاح هذه المنظومة في باقي المحافظات كما طالب بسرعة تحويل باقي البطاقات الورقية وهي قليلة إلى بطاقات ذكية.

 

والجدير بالذكر أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز وأن سعر الرغيف 5 قروش وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

 

اقرأ أيضا:

محلب: نضرب الفساد.. وحنفي: الفقير أولى باهتمامنا

اجتماع بين وزير التموين " target="_blank">وزير التموين ومحافظ الجيزة لتطبيق منظومة الخبز

الاثنين المقبل.. بدء تطبيق منظومة العيش الذكي بالجيزة

التموين تناشد المواطنين عدم ترك البطاقات عند البقال التمويني


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان