رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوكيل: منظومة الخبز تحرر صاحب المخبز.. وغراب: نحتاج لـ ماكينتين في الفرن

الوكيل: منظومة الخبز تحرر صاحب المخبز.. وغراب: نحتاج لـ ماكينتين في الفرن

اقتصاد

احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

الوكيل: منظومة الخبز تحرر صاحب المخبز.. وغراب: نحتاج لـ ماكينتين في الفرن

محمد موافى 10 أغسطس 2014 20:28

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية: إن المنظومة الجدية ستحرر أصحاب المخابز من الرقابة المشددة للجهات التنفيذية وتنفى الاتهامات المسبقة لأصحاب المخابز بسرقة الدقيق.

وأشار الوكيل خلال مؤتمر افتتاح منظومة الخبز الجديدة بمحافظة الجيزة إلى أهمية تطوير المخابز وزيادة قدراتها التنفيذية خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أهمية التعاون الوثيق، بالإضافة إلى أهمية دعم الفكر الجديد الخاص بإعادة هيكلة دعم السلع التموينية.


 

ومن جهته قال عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام الغرف التجارية: إن محافظة الجيزة يوجد بها نحو 1950 مخبز، لافتا إلى أن يجب أن كل مخبز يحتاج إلى 5 أجولة دقيق على الأقل إلى جانب أهمية وجود ماكينتين للكروت الذكية في كل مخبز.


 

أشار إلى أنه وجود 145 ألف بطاقة ورقية في الجيزة، ولا تصلح للاستخدام في المنظومة الجديدة للسلع التموينية مؤكدا أه يوجد 15 مطحنًا تابعًا، للقطاع الخاص وجميع المخابز التابعة للقطاع الخاص لم تقوم بصرف مستحقاتها تماما.


 

أضاف إلى وجود 12 مخبزًا بمركز الواحات، ولا يملكون أي مطاحن وتبعد عنهم أقرب مطحن 400 كيلو متر، ولذلك يصرفون أموال كثيرة على المشال، لافتا إلى ضرورة تخصيص مطحن تابع للقطاع العام لصرف حصة دقيق لهذه المخابز.


 

وأكد عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية إن الغرفة التجارية بالمحافظ تعمل على التنسيق مع محافظة الجيزة من أجل التوسع، وإنشاء عدد من الأسواق المجمعة في البدرشين والعياط والوراق وإمبابة خلال عام .


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان