رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استياء بين عمال شركة الكوك بسبب استدعاء زملائهم للنيابة

استياء بين عمال شركة الكوك بسبب استدعاء زملائهم للنيابة

اقتصاد

اضراب عمال الكوك

عقابا لهم على الإضراب..

استياء بين عمال شركة الكوك بسبب استدعاء زملائهم للنيابة

يوسف ابراهيم 10 أغسطس 2014 13:29

سادت حالة من الاستياء بين عمال شركة الكوك بحلون بسبب الملاحقات القضائية لاعضاء اللجنة النقابية عقابا لهم على تشجيع العمال على الإضراب للمطالبة بمستحقاتهم.

وفوجئ اليوم صبحى بدير عضو اللجنة النقابية بشركة الكوك المصرية وعضو النقابة العامة للصناعات الكيماوية بإخطار لحضوره أمام النيابة العامة بعد غد الثلاثاء، وذلك للتحقيق معه فى بلاغ تقدمت به إدارة الشركة تتهمه فيه هو وبعض أعضاء اللجنة النقابية بتحريض العمال على الإضراب.

كان عمال الشركة البالغ عددهم أكثر من 2000 عامل وعاملة قد اعتصموا داخل مقر الشركة لمدة أسبوع فى 15 يونيو الماضى، وذلك للمطالبة بصرف مجنب الحافز البالغ قيمته عشرة أشهر والتى اعتادت إدارة الشركة صرفه منذ سبعة عشر عاما قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد عمال الشركة وقتها أن إدارة الشركة التى تدعى عدم أحقية العمال فى صرف هذه المبالغ تضلل المسئولين بادعاء أن هذه السلفة هى سلفة من الأرباح، ولا يمكن صرفها إلا بقرار من الجمعية العمومية للشركة وقرار من الشركة القابضة.. فى حين أن الحقيقة أن العشرة أشهر هم مجنب حافز يتم خصمها بشكل شهرى من حوافز العمال وان الأرباح التى تتحدث عنها الإدارة هى أربعة أشهر فقط.

وأكدوا أن ادعاءهم بعدم وجود سيولة مالية هو أمر عارٍ من الصحة، فرئيس مجلس الإدارة قد قام بتوقيع شيك قدره 30 مليون جنيه يوم الخميس الماضى لصالح الشركة القابضة التى يرفض رئيسها زكى بسيونى صرف مستحقات عمال الكوك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان