رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تكاليف النقل ترفع أسعار الخضر 10% خلال تعاملات اليوم

تكاليف النقل ترفع أسعار الخضر 10% خلال تعاملات اليوم

اقتصاد

اسعار الخضر

تكاليف النقل ترفع أسعار الخضر 10% خلال تعاملات اليوم

محمد موافى 10 أغسطس 2014 08:39

شهدت أسعار الخضر ارتفاعا، اليوم السبت حيث سجل سعر الطماطم نحو 1.75 جنيها وسجل البصل نحو 1.9 جنيه، فى حين سجلت البطاطس نحو 2.5 جنيه للكيلو.

وقال يحيي السنى رئيس شعبة الخضر والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار تشهد خلال الوقت الراهن ارتفاعا ملحوظا فى أسعار البيع بنحو 10% ، نتيجة نقص المعروض من بعض المنتجات خاصة الطماطم فى السوق المصرى بسبب وقف دخول المقطورات وعربيات النقل إلى داخل القاهرة .

وأضاف لمصر العربية أن زيادة أسعار الوقود خلال الفترة الماضية أثرت بالسلب على جميع الأسعار الموجود بالسوق مشيرا إلى أن أصحاب العربات النقل قاموا برفع تكاليف أسعار نقل المحاصيل من الأراضي الزراعية الأمر الذى أثر بالسلب على جميع أسعار السلع.

وسجلت أسعار الكوسة ارتفاعا لتتراوح مابين 2.5 و4 جنيهات للكيلو، وانخفضت الفاصوليا إلى ما بين 5 و7 جنيهات للكيلو، وانخفض الباذنجان البلدى ليسجل ما بين 1.25 و1.75 جنيه للكيلو، وانخفض الباذنجان الرومي ليتراوح من 1و1.5 جنيه، وسجلت البامية 5 جنيهات للكيلو.

وأوضح رئيس الشعبة أن الأسعار ستشهد ارتفاعا ملحوظا أيضا خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا أن ارتفاع أسعار الوقود ومنع العربات النقل الثقيل وزيادة الطلب على النقل الصغير سيحدث ارتفاعا ملحوظا فى أسعار بيع الخضر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان