رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محلب: ملتزمون بشراء القمح من المزارعين بسعر عادل

محلب: ملتزمون بشراء القمح من المزارعين بسعر عادل

اقتصاد

ابراهيم محلب رئيس الوزراء أثناء الأجتماع

محلب: ملتزمون بشراء القمح من المزارعين بسعر عادل

خاص مصر العربية 09 أغسطس 2014 20:48

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بشراء محصول القمح من المزارعين بسعر عادل، ولن يقل عن أسعار العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة لمتابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مشروع استصلاح الأراضى بتوشكى، ومدينة توشكى الجديدة، وشرق العوينات، وشراء محصول القمح من المزارعين وحل مشكلة الصرف الصحي بترعة السلام.

وقال محلب إن الحكومة ملتزمة بشراء محصول القمح من المزارعين بسعر عادل ولن يقل عن أسعار العام الماضى، مشيراً إلى أن أحد أهم أولويات هذه الحكومة هو دعم المزارعين.

وأضاف: "بالنسبة لمشروع توشكى، تم تكليف وزير الزراعة بعقد اجتماع سريع مع ملاك الأراضى هناك، وأن تكون هناك أجندة واضحة لدفع العمل، ووثيقة محددة للانتهاء من أعمال التنمية المطلوبة خلال 3 سنوات أو يتم سحب الأـرض".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم تكليف وزير الإسكان بعرض مخطط مدينة توشكى الجديدة وعدد الوحدات السكنية التى سيتم بناؤها وتصميماتها المعمارية الخاصة.

وبالنسبة لأراضي شرق العوينات، تم تكليف وزير الزراعة بإعداد مسح شامل لإمكانيات المنطقة، والاجتماع مع المستثمرين، وسيقوم الوزير بزيارة ميدانية لها الجمعة المقبلة.

وأوضح محلب أن هناك تكليفات لوزير الري بحصر جميع إمكاناتنا المتاحة من آبار المياه الجوفية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعداد لتشريع يغلظ عقوبة الاعتداء على المرافق، وذلك تحت مسمى قانون "حماية المرافق" وسنواجه الاعتداءات المتكررة على محطات الكهرباء وشبكاتها أو محطات المياه وشبكاتها بكل حسم.


 

اقرأ أيضًا:

 

الإسكان: طرح 50 ألف وحدة سكنية والحجز خلال أيام

ننشر شروط التقديم لـ 24 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي

وزير الإسكان لمواطن أقصري: "إحنا كنا في أيام سودة"

حادث مروري بموكب وزير الإسكان بالأقصر

محلب-ووزير-الإسكان">مؤتمر انتربيلد ينطلق اليوم بدون محلب ووزير الإسكان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان