رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الجديد وتسليمه لرئيس الهيئة

الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الجديد وتسليمه لرئيس الهيئة

اقتصاد

حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار

تمهيدا لإحالته لمجلس الوزراء لمناقشته

الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الجديد وتسليمه لرئيس الهيئة

يوسف ابراهيم 09 أغسطس 2014 13:20

قالت مصادر فى الهيئة العامة للاستثمار: إن مجلس إدارة الهيئة وافق بشكل نهائي على مسوّدة مشروع قانون الاستثمار الجديد وسلمه إلى حسن فهمي رئيس الهيئة، تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الوزراء لمناقشته.


 

وأشارت المصادر إلى أن مشروع القانون الجديد تم إعداده بعد عقد عدة اجتماعات لمجلس إدارة هيئة الاستثمار وعدد من المستشارين القانونيين بالهيئة وأن القانون الجديد تهدف الحكومة من خلاله إلى تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية ومواجهة البيروقراطية التى يعاني منها المستثمرون عند التوجُّه لضخّ استثمارات فى السوق المحلى.


 

وأضافت المصادر : أهم ملامح القانون الجديد تدور حول فض المنازعات التي تنشأ بين الحكومة والمستثمرين وحل هذه المنازعات بطرق عديدة بالإضافة إلى إنهاء التراخيص في أسرع وقت ممكن وتسهيل الحصول على الإجراءات والأرواق اللازمة لإقامة الشركات بالإضافة إلى حل المنازعات الخاصة بالأراضي التي حصل عليها المستثمرون.


 

علمت "مصر العربية " أن مشروع القانون الجديد سيتضمن عددا من الإجراءات لمواكبة التطور التكنولوجي، وذلك من خلال إعداد شبكة ربط بين هيئة الاستثمار والبنك المركزي والبنوك لتسهيل عملية الاستعلام الائتماني وتلقي خطابات الضمان لتوفير الوقت وتذليل العقبات أمام المستثمرين في هذا الشان.

وفيما يتعلق بعملية تسجيل الشركات وإنشائها، فإنه سيتم إلغاء شرط الحصول على موافقة مبدئية للمشروعات الصناعية من هيئة التنمية الصناعية (حكومية وزيادة مدة سريان شهادات الاستيراد والتصدير لفترة من 3 إلى 5 سنوات بدلاً من عام واحد حاليًا.


 

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الاستثمار أشرف سالمان أن تدفقات الاستثمار الأجنبي بلغت نحو 4.6 مليار دولار في الثلاث أرباع الأولى من العام المالي الماضي 2013 / 2014.

وتخطط الحكومة إلى ضخ استثمارات كلية للعام المالي الحالي، تبلغ 337 مليار جنيه، منها 206 مليارات جنيه بنسبة 61.1 % يضخها القطاع الخاص.


 

اقرأ أيضا:

هيئة الاستثمار: نهدف لزيادة الاستثمارات الأجنبية لـ10 مليارات دولار

38 مليار زيادة في رؤوس أموال الشركات في 2013

الحكومة تعد مشروع قانون جديد للاستثمار وتحيله للرئيس خلال شهر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان