رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة ليبيا تؤجل صادرات بيض بـ 2 مليار جنيه

أزمة ليبيا تؤجل صادرات بيض بـ 2 مليار جنيه

اقتصاد

البيض

أزمة ليبيا تؤجل صادرات بيض بـ 2 مليار جنيه

محمد موافى 09 أغسطس 2014 13:06

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية: إن المواجهات المسلحة بين الفصائل الليبية خلال الفترة الماضية أضاعت على المصدريين المصريين فرصة تصديرية، وخاصة للمنتج البيض بنحو 2 مليار جنيه مصرى.


 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن دولة ليبية الشقيقة تستقبل من مصر نحو 2 مليار بيضة سنويًا، مشيرًا إلى أن الاحداث التي تحدث في الشارع الليبي أفقدت الحكومة المصية الكثير وليس فقط في المنتجات الخاصة بالثروة الداجنة فحسب بل امتد الأمر إلى نشاط المقاولات والأسمدة والحديد وغيره.


 

وأوضح أن مصر خلال الفترة الماضية نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من البيض فبلغ الانتاج المحلى من البيض نحو 8 مليارات بيضة سنويا ، ليبلغ متوسط الفرد من البيض شهريا نحو 100 بيضة ، مشيرا إلى مصر تصدر الكثير من المنتجات الخاصة بالثروة الحيوانية وخاصة منتج البيض فيتم تصدير أكثر من 3 مليار بيضة 2 منها تصدر إلى الأراضي الليبية الشقيقة.


 

يذكر أن إنتاج مصر من الدواجن وصل حتى وقتنا هذا إلى ما يقرب من مليون و700 ألف دجاجة سنويا، ومن المقرر أن الحكومة تستهدف الوصول إلى 2 مليون دجاجة بنهاية العام الجاري.

أقرأ أيضا:

القسام: نستأنف المعركة صباح الجمعة إذا لم تستجب لشروطنا

وفد إسرائيلي يصل القاهرة للتفاوض على الهدنة

بالفيديو..غزة تستعد للهجوم البري بغرفة عمليات للمقاومة

العراق في قبضة الميليشيات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان