رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الركود يخفض أسعار الدواجن 2 جنيه بالأسواق

الركود يخفض أسعار الدواجن 2 جنيه بالأسواق

اقتصاد

الدواجن

الركود يخفض أسعار الدواجن 2 جنيه بالأسواق

محمد موافى 09 أغسطس 2014 11:26

شهدت أسعار الدواجن انخفاضا بنحو 2 جنيه اليوم السبت أول أيام الأسبوع وسط حالة من الركود المسيطرة على السوق المصري بسبب ضعف الإقبال على شراء الدواجن من جانب المواطنين.


 

وسجل كيلو الدواجن البيضاء نحو 12 جنيها بالمزراع مقابل 14 جنيها الأسبوع الماضي ليصل كيلو الدواجن إلى يد المستهل بنحو 14 جنيها.


 

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار تشهد خلال الوقت الراهن انخفاضا ملحوظا في أسعار البيع كنتيجة لارتفاع المعروض من المنتجات في السوق المصري، لافتا إلى أن الاهتمام بالرعاية البيطرية من جانب الدولة وتوفير الأمصال خفت من عمليات النفوق في المزارع.


 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن السوق يعاني في الوقت الراهن من انخفاض الطلب من جانب المواطنين على شراء اللحوم البيضاء، مؤكدا أن ضعف القوى الشرائية من جانب المواطنين سبب في انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق .


 

توقع رئيس الشعبة العامة للدواجن باتحاد الغرف التجارية انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع دخول فصل الخريف، مشيرا إلى أنه فى فصل الخريف يقل عدد الدواجن النافقة في مزارع الدواجن.

يذكر أن  إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى نحو مليون و700 ألف دجاجه سنويا ومن المقرر أن يصل إجمالي الإنتاج الخاص بالمزارع فى نهاية العام الجاري إلى نحو 2 مليون و200 ألف دجاجة.


 

اقرأ أيضا:

رئيس الشعبة : استيراد الدواجن يدمر سدس الإنتاج المحلي

التموين: حملات مكثفة لمراقبة توافر السلع

الفقراء يصومون عن تناول الدواجن في رمضان

شعبة الدواجن: زيادة النفوق يرفع الأسعار 30%

مع اقتراب العيد.. ركود تجاري غير مسبوق ببني سويف

بيزنس تايمز: زيادة الأسعار طوق النجاة للاقتصاد المصري


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان