رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"الشورى" يرجئ مناقشة موازنة صندوق الأنشطة الإنتاجية للرئاسة

"الشورى" يرجئ مناقشة موازنة صندوق الأنشطة الإنتاجية للرئاسة

أخبار مصر 03 يونيو 2013 12:59

أرجأت لجنة حقوق الإنسان بالشورى خلال جلستها اليوم الاثنين، مناقشة موازنة صندوق الأنشطة الإنتاجية والخدمية برئاسة الجمهورية لجلسة أخرى، مطالبين بحضور رئيس الصندوق لتوضيح نشاط وخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه، قال يحيى عبد العزيز، ممثل صندوق الأنشطة الإنتاجية والخدمية برئاسة الجمهورية، إن إيرادات الصندوق بالعام المالى 2014/2013 ستنخفض لنصف مليون جنيه.

 

وأضاف عبد العزيز أن الصندوق يضم نشاط المتحف الحربى، والصوب الزراعية، وإصلاح السيارات، مرجعًا قلة إيرادات هذا العام لإغلاق المتحف الحربى لدواعٍ أمنية؛ والذى كان يدر عائدًا جيدًا.

 

وأوضح عبد العزيز أن الصندوق تمويله ذاتى، ولا يعتمد على أي مساعدات من وزارة المالية، مشيرًا إلى أن أرباح نشاط الصندوق يودع فى وديعة الصندوق الخاص بالرئاسة بالبنك المركزى؛ الذى لا فوائد له.

 

من جانبهم، رأى بعض أعضاء اللجنة أن يتم ضم الصندوق إلى موازنة رئاسة الجمهورية، بدلاً من تفنيد ميزانية خاصة للصندوق، حيث رفض رضا الحفناوى، عضو اللجنة، أن يكون الصندوق مستقل. كما رفض أن يتقاضى الموظف راتبًا من العمل بذلك الصندوق، فى الوقت الذى يتقاضى راتبه ومكفأته وحوافزه من الدولة، باعتباره موظفًا بالدولة فى رئاسة الجمهورية.

 

من جانبها، قالت ممثلة وزارة المالية إن الهدف من إنشاء الصندوق كان لصيانة ورفع الأنشطة الانتاجية برئاسة الجمهورية، ويندرج تحت بند الخدمات العمومية مثل المجلس القومى للمرأة، ويتبع رئاسة الجمهورية، حيث إنه منشأ بقرار من رئاسة الجمهورية سنة 1988.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان