رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة البترول تقاضي فريد الديب بعد تهكمه على أعضائها

نقابة البترول تقاضي فريد الديب بعد تهكمه على أعضائها

اقتصاد

محمد سعفان رئيس نقابة البترول

نقابة البترول تقاضي فريد الديب بعد تهكمه على أعضائها

يوسف ابراهيم 05 أغسطس 2014 16:15

قررت نقابة البترول، مقاضاة فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وذلك بسبب تهكمه على النقابة، أثناء جلسات المحاكمة في قضية القرن.


وقال محمد سعفان، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، إن هذه الخطوة جاءت ردًا على إحدى الإعلانات التي هنأت الرئيس السابق محمد مرسي بنصر حرب أكتوبر، ووصفته بقائد نصر أكتوبر العظيم في العدد رقم 591 الصادر من مجلة العمل في شهر أكتوبر 2012 وقت تولي القيادي الإخواني خالد الأزهري وزارة القوى العاملة.


وأضاف سعفان، فى تصريحات صحفية اليوم، أن النقابة فور صدور هذا العدد، قامت بإرسال خطاب إلى وزير القوى العاملة الأسبق خالد الأزهري، طالبته فيه باتخاذ أقصى أنواع الجزاءات لمن تسبب في نشر هذا الإعلان والاعتذار بالعدد الجديد في صفحة كاملة عن هذا الخطأ، وإصدار المجلة بيان اعتذار رسميًا يوزع على جميع الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يوضح حقيقة الموقف.

 

وأوضح أن من نشر هذا الإعلان قام باستبدال اسم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك باسم الرئيس المعزول محمد مرسي ببنط خط مختلف، وهو الأمر الذي أدى إلى الإساءة إلى النقابة ولجانها والسخرية من الإعلان.

 

وأوضح رئيس نقابة البترول، أن خالد الأزهري وزير القوى العاملة الأسبق قام على الفور بالاستجابة لطلب النقابة وقام بنشر اعتذار كامل عن الإعلان الخاطئ بمجلة العمل في العدد رقم 529 والصادر بتاريخ نوفمبر 2012، ونشر الإعلان بصورته الصحيحة، وهو ما تجاهله المحامي فريد الديب خلال مرافعته في محاكمة القرن وتهكم بشكل فج – على حد وصفه – على نقابة البترول، ما يعد إهانة لجميع أعضاء النقابة، مؤكدًا أن مجلس الإدارة بدأ في اتخاذ كل الإجراءات القانونية لمقاضاة "الديب" بسبب إساءته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان