رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركة سعودية تقترض 140 مليون دولار لتطوير "مول العرب"

شركة سعودية تقترض 140 مليون دولار لتطوير مول العرب

اقتصاد

مول العرب في السادس من أكتوبر

شركة سعودية تقترض 140 مليون دولار لتطوير "مول العرب"

الأناضول 05 أغسطس 2014 03:57

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديم قرضين لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري، قيمة كل منهما 60 مليون دولار بهدف المساهمة فى تطوير واستكمال مركز التسوق التجاري مول العرب المملوك لها، بمدينة 6 أكتوبر.

 

وقالت مؤسسة التمويل الدولية، وفقا لبيان لها الإثنين، إن هذا القرض سيستكمل بقرض قيمته 20 مليون دولار مقدم من البنك التجاري الدولي، أحد البنوك المحلية العاملة في مصر للشركة ليصل مجموع القروض لنحو 140 مليون دولار.

 

ومول العرب مملوك لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري التي يملكها بالتساوي ثلاثة أشقاء من عائلة الحكير بالمملكة العربية السعودية.

 

ويمتلك الأشقاء الثلاثة أيضًا شركة فاس السعودية القابضة، وهي مجموعة سعودية رائدة في مجال التطوير العقاري وتجارة الجزئة.

 

ويعد مول العرب أحد أكبر المراكز التجارية في مصر بمدينة السادس من أكتوبر.

 

ومن المقرر أن يساهم الاستثمار في زيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي يوفرها مول العرب لتصل إلى 6300 فرصة عمل مقارنةً بالرقم الحالي الذي يبلغ 3880 فرصة عمل، إضافةً إلى توفير أكثر من 1200 فرصة عمل مؤقتة أثناء مراحل الإنشاء حسب البيان الصحفي.

 

وقال مهند عوض، الرئيس التنفيذي للذراع الإستثمارى بمجموعة فواز الحكير، وفقا للبيان إن هذا المشروع يعد أول مشروعات الشركة خارج نطاق المملكة العربية السعودية وبالتالي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لها.

 

وأكد أن مصر تتمتع بإمكانيات ضخمة وأعرب عن سعادته بالشراكة مع كل من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك التجاري الدولي للمساهمة في تطوير وتحديث قطاع تجارة التجزئة في مصر.

 

وصرحت ندى شوشة، المدير الإقليمي بمؤسسة التمويل الدولية في كل من مصر وليبيا واليمن، أن أثر المشروع لن يقتصر على توفير فرص العمل لاسيما للشباب الذي يحتاج إليها، بل سيساعد على تحسين معدلات الطلب على السلع والخدمات المحلية وتعزيز التنمية العمرانية والبنية التحتية لقطاع التجزئة في المنطقة.

 

وافتتحت المرحلة الأولى من مشروع مول العرب في عام 2011 بينما سيتم افتتاح المرحلة الثانية في سبتمبر 2015.

 

وتهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى زيادة إجمالي المنطقة المتاحة للإيجار بالمركز بواقع 58% لتصل إلى 174 ألف متر مربع وستضم أكثر من 200 علامة تجارية جديدة.

 

واستثمرت مؤسسة التمويل الدولية أكثر من مليار دولار في 15 مشروعًا في مصر في الفترة بين عامي 2011 و2014، حسب البيان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان