رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسئول ياباني: مصر تمثل أولوية لمستثمرينا

مسئول ياباني: مصر تمثل أولوية لمستثمرينا

02 يونيو 2013 16:37

أكد أسوشى كيمورا رئيس لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اتحاد الأعمال الياباني أن مصر تمثل أولوية لدي المستثمر الياباني في السوق الأفريقية باعتبارها دولة رائدة في المنطقة بالإضافة إلى العلاقات التاريخية القوية التي تربط البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء د. عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم بالسيد ياسوشى كيمورا علي هامش اجتماعات القمة الخامسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا المنعقد فى يوكوهاما التي بدأت أمس وتنتهي غدا ، حيث يشارك الوزيرفي الوفد الممثل لمصر في القمة برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.

وذكر بيان صدر عن وزارة التخطيط بالقاهرة ، ان  كيورا أكد اهتمام مجتمع المستثمرين الياباني بالتعاون في المشروعات التي تمثل أولوية لدي الجانب المصري.

من جانبه ، أكد دراج أن أهمية مصر لا تقتصر فقط علي دورها الهام والمحوري في المنطقة وإنما تنبع أيضاً من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر وجيرانها من الدول الأفريقية والعربية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي ، مما يعطي ميزة للمستثمر الياباني في الدخول إلى الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية بميزات تنافسية.

وأضاف دراج أن الحكومة حالياً تعمل على خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقليل البطالة وتوفير فرص عمل للشباب كما تعمل الحكومة على تنفيذ مشروعات قومية ضخمة بالتعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي مثل مشروع محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبى بالصحراء الشرقية للاستثمارات الصناعية القائمة على الثروة التعدينية .

وأشار الى ان الحكومة تولي أهمية لمشروعات البنية التحتية وخاصة مشروعات توليد الطاقة وذلك في إطار الإستراتيجية التي تتبناها الحكومة بزيادة الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة وهو المجال التي تكتسب اليابان فيه ميزة تنافسية خاصة في مجال الطاقة الشمسية.

كما أكد دراج اهتمام الحكومة وتشجيعها لتنفيذ مشروعات استثمارية ثلاثية بين مصر واليابان وأفريقيا في إطار التوجه نحو زيادة الاستثمارات المصرية في أفريقيا وما يواكبه من اهتمام الجانب الياباني بتقديم مشروعات تنموية إلى القارة السمراء.

وكان  الجانبان قد تطرقا إلى المنتدى الاقتصادي الياباني - العربي المقرر عقده في طوكيو نهاية العام الحالي ، حيث أكد كيورا اهتمام مجتمع الأعمال الياباني وتحمسه للمنتدى ، وما يمثله من فرصة لمزيد من فهم ودراسة احتياجات السوق المصرية في المرحلة الحالية .

ووجه كيورا الدعوة إلى أعضاء اتحاد الأعمال الياباني لزيارة مصر قبل نهاية العام ، لبحث إمكانية تشجيع وزيادة الاستثمار الياباني في مصر ليصل إلى مرتبة تناسب عمق علاقات التعاون المصرية اليابانية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان