رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مفاجأة.. حساب التموين لصرف مستحقات المخابز بدون رصيد

مفاجأة.. حساب التموين لصرف مستحقات المخابز بدون رصيد

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

مفاجأة.. حساب التموين لصرف مستحقات المخابز بدون رصيد

محمد موافى 03 أغسطس 2014 14:35

قال العربي أبو طالب رئيس اتحاد مفتشي التموين إن منظومة الخبز الجديدة فى مدينة الإسكندرية تواجه العديد من المشكلات من أهمها ضعف النظام المخصص بمكينات الخبز، لافتًا إلى أن أصحاب المخابز فوجئوا خلال الفترة الماضية بعدم قيام وزارة التموين بصرف مستحقات أصحاب المخابز مقابل بيع الخبز للمواطنين .


 

وتعرض "السيستم" الخاص بمكينات الصرف خلال الفترة الماضية لعمليات مسح لجميع البيانات الخاصة بنحو18 مليون بطاقة تموين على مستوى الجمهورية  ،  وذلك بعد خطأ فادح من قبل أحد الشركات المخصصة بإعداد سيستم خاصة بمكينات صرف العيش والسلع التموينية .


 

وأضاف رئيس اتحاد مفتشى التموين لمصر العربية أن الحساب الخاص بأصحاب المخابز فى بنك الإسكندرية لا يوجد به أى تحويل للمبلغ المتفق عليه من وزارة التموين، مؤكدا أن المنظومة تعانى من الفشل فى الإسكندرية لم تنجح فى منع إهدار الدقيق.


 

تقوم الدولة بدعم الخبز بنحو 33 مليار جنيه سنويا وفقا للموازنة الجديدة 2014-2015 وتقوم الدولة باستناد عملية صناعة العيش لأصحاب المخابز وتقوم الحكومة بشرائه بمبلغ 35 قرشا وفي حين يقوم أصحاب المخابز ببيعه بواقع 5 قروش للرغيف الواحد .


 

وأعلن وزير التموين الدكتور خالد حنفى منذ شهر تقريبا عن تطبيق منظومة العيش الذكى فى مدينية الإسكندرية على أن يقوم صاحب المخبز بشراء الدقيق بالسعر الحر وتقوم الوزارة بشراء الرغيف الواحد من المخابز بنحو 35 قروش على أن تبيعه للمواطنين بنحو 5 قروش .


 

وأوضح طالب أن العديد من أصحاب المخابز قد توجه بخطابات رسمية وعدد من الشكوى لوزارة التموين من أجل الإسراع بصرف تلك المستحقات.


 

اقرأ أيضا:

أوقاف الإسكندرية: غير مسموح إلا بساحات العيد التابعة للوزارة

وزير الخارجية يتصل بنظيريه اللبناني والفرنسي

الصناعة تخصص 500 مليون جنيه لمساندة المشروعات الصغيرة

وزير الصناعة يعلن دعمه الكامل لشباب مجتمع الأعمال

الكهرباء: تعرض برج ضغط عال بين القاهرة والنوبارية لعمل تخريبي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان