رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

د.عادلة رجب: نسعى لترويج السياحة الثقافية بالتعاون مع وزارة الطيران

د.عادلة رجب: نسعى لترويج السياحة الثقافية بالتعاون مع وزارة الطيران

اقتصاد

د. عادلة رجب مستشارة وزير السياحة

د.عادلة رجب: نسعى لترويج السياحة الثقافية بالتعاون مع وزارة الطيران

امال عبد السلام 03 أغسطس 2014 12:37

أكدت د.عادلة رجب مستشارة وزير السياحة أن التعاون مع وزارة الطيران يستهدف بدرجة كبيرة الترويج للسياحة الثقافية (الاقصر – أسوان) بما ينعكس على الحركة السياحية في الموسم الشتوي القادم.

 وأشارت  إلى أن التعاون قائم بشأن تسيير خط فرنسا، مؤكدة أن شركة مصر للطيران أعلنت استعدادها التام لتشغيل خط طيران ميلانو أو روما الأقصر على أن يكون التشغيل ابتداء من شهر نوفمبر 2014 .

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده مع مسئولي شركة مصر للطيران بحضور الدكتورة عادلة رجب المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة وبعض قيادات وزارتي السياحة والطيران.

وكان وزير السياحة هشام زعزوع قد طالب بضرورة التنسيق المتواصل بين وزارة السياحة و الطيران والعمل على تفعيل دعم بعض خطوط الطيران بما يسهم في استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة سبل دعم التعاون بين وزارتي السياحة والطيران الخاصة بتسيير خطوط الطيران لتشجيع حجم حركة السياحة ، حيث تم الاتفاق على استمرار تشغيل خط الكويت شرم الشيخ ابتداء من 5 أغسطس حتى نهاية شهر سبتمبر 2014 ، بالإضافة إلى الاتفاق على استمرار تشغيل خط سير جدة الغردقة ابتداء من 5 أغسطس على أن يتم دراسة الجدوى في نهاية شهر أغسطس 2014 للتعرف على جدوى دعم هذا الخط.

وفيما يتعلق بخط سير جدة شرم الشيخ تمت الموافقة على اقتراح الدكتورة عادلة رجب بشأن توقف كامل للدعم لهذا الخط حيث إن الحركة تعمل جيداً ولا يوجد فائدة من الدعم مع زيادة الطلب وإضافة رحلتين إلى الثلاث الموجودة.

وتطرق الاجتماع إلى خط القاهرة نيودلهي الذي سينطلق بداية من شهر أكتوبر المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيا والتأكيد على ضرورة عمل حدث كبير في الهند يتم من خلاله دعوة شركات السياحة ومنظمي الرحلات والإعلام الهندي .

كما تضمنت أجندة الاجتماع مناقشة بعض الخطوط الأخرى في دول شرق أوروبا ودول أخرى من خلال شركة Air Cairo، فقد تم إضافة رحلة إلى خط بلجراد الغردقة بالإضافة إلى 3 رحلات أسبوعيا قائمين بالفعل على أن تقوم هيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران بحملات مشتركة لتحقيق العائد من تشغيل الخط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان