رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بنك الإسكندرية يتبرع بـ 2% من أرباحه لتطوير العشوائيات

بنك الإسكندرية يتبرع بـ 2% من أرباحه لتطوير العشوائيات

أحمد حمد 03 أغسطس 2014 11:07

تبرع بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو بـ 13 مليون جنيه مساهمة منه لاتحاد بنوك مصر في إطار خطة اتحاد بنوك مصر لدعم الاقتصاد المصري وتنفيذ عدد من المشروعات المتعلقة بالتعليم والصحة. كما كشف البنك عن خطته لضخّ استثمارات وتقديم حزمة من الإجراءات التمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وفق السياسية الجديدة للحكومة التي تركز علي دعم هذا القطاع، وتقديم التيسيرات لرواد الأعمال.

وأكد روبرتو فرتشيلى الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية أن البنك قدم 2% من أرباحه لهذا العام والتي تعادل نحو 13 مليون جنيه لمكافحة ظاهرة العشوائيات تحت مبادرة اتحاد بنوك مصر, وقد حظيت هذة المبادرة بتشجيعنا ومشاركتنا لما لها من أجندة واضحة وخطة عمل ولجنة تنفيذية تشرف على المشروعات حيث إن هذة الظاهرة تمثل معوقا كبيرا في طريق التنمية في مصر، وأضاف أن التنمية البشرية هي المدخل الحقيقي لتطوير العشوائيات.

ومن ثم فإن بنك الإسكندرية حرص أن يكون عضوا دائما في" لجنة الاستدامة" والتي تستهدف التركيزعلى تنمية العنصر البشري بتلك المناطق خاصة فيما يتعلق للارتقاء بالصحة والتعليم وأضاف روبرتو فرتشيلي "أن خطة البنك الاستراتيجية لعام 2014، ترتكز علي مضاعفة التمويل المخصص لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم مزيد من التسهيلات لرواد الأعمال أصحاب المشروعات المبتكرة التي من شأنها تحقيق تنمية مستدامة، وذلك عبركافة فروع البنك المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية".

وقال روبرتو فرتشيلي "إن البنك بصدد تقديم عدد من التسهيلات الائتمانية والقروض لزيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فى منطقة الصعيد التى يوليها البنك أهمية كبيرة فى إطار خطته التوسعية بالسوق المصرى، لما لهذا القطاع من أهمية في دفع عجلة الإنتاج وتنمية الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة".

اقرأ أيضا:

القبض على نائب مدير بنك الإسكندرية بالمنيا لاتهامه بالشروع في قتل

بنك خاص يشارك في مبادرة لتطوير القرى الفقيرة

بنك الإسكندرية يمد واشنطن ببيانات حسابات الأمريكيين لديه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان