رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

122 مليون دولار فاتورة استيراد الأحذية من الخارج

122 مليون دولار فاتورة استيراد الأحذية من الخارج

اقتصاد

أحذية مستوردة

122 مليون دولار فاتورة استيراد الأحذية من الخارج

محمد موافى 02 أغسطس 2014 10:50

قال سلام أحمد نائب، رئيس الشعبة العامة للمصنوعات الجلدية: إن المستوردين قاموا خلال الفترة الماضية باستيراد كميات كبيرة من الأحذية وصلت إلى 115 مليون قطعة حذاء بقيمة إجمالية تقدر بنحو 122 مليون دولار خلال الفترة الماضية .

 

وأضاف لـ مصر العربية أن الفاتورة الخاصة باستيراد الأحذية من الخارج ارتفعت بنحو 2 مليار جنيه لتصل إلى 122 مليون دولار حتى الربع الأخير من العام الماضي 2014 مقابل 120 مليون دولار عام 2010 أي قبل اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

وأوضح أن تكثيف عمليات الاستيراد من الخارج وخاصة من الصين تؤدي إلى حدوث عمليات إهمال للصناعة الوطنية المصرية، مشيرًا إلى أن تكثيف الاستيراد من الخارج يضغط بصورة واضحة على أسعار الدولار في السوق الرسمي والسوق الموازية .

 

وأكد أن هناك عددًا من المشكلات التي تواجه صناعة الأحذية في مصر تتمثل في ارتفاع أسعار المواد الخام وغياب الأيدي العاملة المدربة التي تتفوق بها الصين على الصناعات المصرية، الأمر الذي يؤدي إلى تكثيف عمليات الاستيراد من الخارج .

 

وأشار إلى أن الدولة أهملت منذ عقود صناعة الجلود وعمليات التدريب التي كانت تقوم بها وزارة الصناعة بنهبها وعدم إعطاء المنح للعمال، الأمر الذي أدى لحدوث عمليات إغراق للصناعة الصينية بالسوق المصري .

اقرأ أيضا:

مواطن يطالب الرئيس "محمد السيسي" بالنزول للفقراء

20% زيادة في أسعار الأحذية مع دخول العيد

توقعات بارتفاع أسعار الملابس الشتوية بنسبة تتراوح من 10 إلى 20 %

5 آلاف جنيه إعانة لأسر ضحايا انفجار ملوي

"عاوزينك تكمل".. حملة للمطالبة بالإبقاء على محافظ المنيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان