رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعاون مصري ماليزي في مجال نقل وتسويق التكنولوجيا

تعاون مصري ماليزي في مجال نقل وتسويق التكنولوجيا

أ.ش.أ 02 يونيو 2013 10:42

الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجياصرح الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بأنه شارك أكثر من 30 مسئولاً و باحثًا من الجامعات والمراكز البحثية المصرية ومنظمات المجتمع المدنى في ورشة عمل حول نقل وتسويق التكنولوجيا استضافتها العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخرا.

 

وقال الشربينى -في تصريح له اليوم- إن شهد ختام ورشة العمل المصرية الماليزية بالإضافة إلى كل من رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجى بوزارة الخارجية الماليزية و حليم يونس المدير التنفيذى لهيئة  التكنولوجيا والتنمية الماليزية وتامر مصطفى الملحق التجاري بالسفارة المصرية بكوالالمبور.

 

وأضاف أن ورشة العمل استهدفت مناقشاتها بين الجانبين المصرى والماليزى كيفية تسخيرالبحث العلمي لخدمة المجتمع وربطه بالصناعة ، مشيرًا إلى أن فعاليات تلك الورشة تأتى ضمن اتفاقية موقعة بين الأكاديمية وهيئة التكنولوجيا والتنمية الماليزية للتعاون العلمى والتكنولوجى، وتتضمن تنظيم ورش عمل على ثلاث مراحل.

 

وأوضح أن الاتفاقية تتيح تقديم منح للطلبة المصريين لدراسة الماجستير والدكتوراة في ماليزيا في مجالات التعاون المشترك حيث يتحمل الجانب الماليزى تكاليف السفر والإقامة طوال مدة المنحة.

 

وأوضح أن هيئة التكنولوجيا والتنمية الماليزية كانت قد وقعت في أبريل الماضي عدة اتفاقيات مع سبع شركات مصرية للتعاون فى مجالات صناعة الفوسفات والشحن البحري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان