رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

150 جنيها ارتفاعًا بأسعار الحديد الشهر الجارى

150 جنيها ارتفاعًا بأسعار الحديد الشهر الجارى

اقتصاد

ارتفاع أسعار الحديد

150 جنيها ارتفاعًا بأسعار الحديد الشهر الجارى

محمد موافى 02 أغسطس 2014 09:12

شهدت أسعار الحديد ارتفاعًا ملحوظ بنحو 150 جنيهًا فى أسعار البيع لتجار الجملة ليسجل الطن نحو 5 آلاف جنيه على أرض المصنع مقابل 4850 جنيهًا الشهر الماضى ، وسط حالة من الركود مسيطرة على السوق نتيجة ضعف الإقبال والشراء على الحديد فضلا عن توقف عدد من المشاريع العقارية نتيجة لارتفاع الأسعار.

وقال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة للمواد البناء باتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار تشهد ارتفاعًا فى أسعار البيع فى أول شهر أغسطس مقارنة بأسعار الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن الارتفاع فى أسعار الحديد لم يتم الإعلان عن أسباب ارتفاعا.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن مصانع الحديد تحاول بكل السبل السيطرة على سوق تجارة الحديد فى السوق المصري، وذلك عن طريق المطالبة بفرض رسوم إغراق على واردات الحديد التركي القادمة من الخارج .

 

وأكد رئيس الشعبة أن أسعار الحديد فى السوق المصري ترتبط أساسًا بأسعاره فى السوق الخارج ، مؤكدا أن أسعار الطن الحديد فى الخارج ما زال مستقرًا عند 570 دولار فى الطن الواحد .

وتوقع رئيس الشعبة ارتفاع أسعار الحديد فى السوق المحلى خلال الفترة المقبلة ، كنتيجة طبيعية لعمليات التحجج التى سيقوم بها التجار بسبب تحريك أسعار الوقود الأمر الذى سيؤدى لرفع أسعار توريدة للمواطنين المصريين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان