رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سي إن إن: معظم الأمريكيين غير راضين عن اقتصاد بلادهم

سي إن إن: معظم الأمريكيين غير راضين عن اقتصاد بلادهم

محمد البرقوقي 01 أغسطس 2014 14:09

 

أظهرت دراسة جديدة أن معظم المواطنين الأمريكيين لا يزالون غير راضين عن الأوضاع الاقتصادية لبلادهم، قائلة: إن نسبة الأشخاص الذين يصفون الاقتصاد الأمريكي بالجيد تسجل زيادة، وإن كانت بطيئة.


وقالت شبكة " سي إن إن" الأمريكية على موقعها الإلكتروني في تقرير نشرته اليوم الجمعة- أن 85% ممن شملهم المسح وصفوا الأوضاع الاقتصادية للولايات المتحدة بـ السيئة، في حين قال 41% منهم أنها بحالة جيدة.

 

وأوضحت الدراسة التي أشرفت عليها " سي إن إن" أن نسبة من أشاروا إلى الاقتصاد الأمريكي بالجيد زادت من 29% في أكتوبر الماضي إلى 32% في ديسمبر، 36% في فبراير، 38% في مايو و 41% الآن.


وقال كيتينج هولاند، مدير استطلاعات الرأي في " سي إن إن" إن " نسبة 41% تمثل العدد الأكبر من الامريكيين الذين يحملون نظرة إيجابية للاقتصاد الأمريكية منذ أن وصل الرئيس باراك أوباما إلى سدة الحكم، وهي تمثل أيضا اعلى تصنيف للاقتصاد منذ الركود الماضي الذي بدأ رسميا في ديسمبر من العام 2007."


وسجل الاقتصاد الأمريكي نموا بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني من السنة، وجرى تعديل وتيرة الانكماش في الربع السابق بالخفض، وهو ما عزز وجهات النظر التي رأت أداءً أقوى في الشهور الـ 6 الماضية.


وقالت وزارة التجارة إن الناتج المحلي الاجمالي قد نما بنسبة 4% مع انتعاش النشاط بوجه عام، وذلك بعد الانكماش بنسبة 2.1% في الربع الأول في قراءة معدلة.


ودفع ذلك الناتج المحلي الاجمالي فوق اتجاه النمو المحتمل الذي يقدره محللون بـ 2 و 2.5 %..


وكان المحللون قد توقعوا نمو الاقتصاد بمعدل 3% في الربع الثاني بعد الانكماش بنسبة 2.9% في قراءة سابقة.


ونما الاقتصاد بنسبة 0.9% في النصف الأول من العام، وتجاوز متوسط النمو في العام 2014 بأكمله 2%. وكان الانكماش في الربع الأول - الذي ارتبط غالبا بالطقس - الأكبر خلال 5 سنوات.

 

الرابط/

http://politicalticker.blogs.cnn.com/2014/08/01/cnn-poll-percentage-who-say-economys-good-on-the-rise/


إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان