رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عيد الفطر يحرك المياه الراكدة في سوق الذهب

عيد الفطر يحرك المياه الراكدة في سوق الذهب

اقتصاد

مشغولات ذهبية

عيد الفطر يحرك المياه الراكدة في سوق الذهب

امال عبد السلام 31 يوليو 2014 14:44

حرك موسم عيد الفطر المبارك المياه الراكدة في سوق الذهب، حيث تزايدت حركة الطلب على شراء المعدن الأصفر من قبل التجار الذين حرصوا على زيادة المخزون من المعدن النفيس لديهم، لمواجهة الطلب المتوقع على شراء الذهب خلال إجازة عيد الفطر المبارك .

 

ورصد التجار وجود إقبال من العملاء على شراء الذهب لزيادة المناسبات في عيد الفطر المبارك من أفراح وشبكة، وأشاروا إلى أن كمية الذهب التي يتم شرائها قليلة جدا ولا تقارن بالأعوام السابقة .


واستقرت أسعار المشغولات الذهبية اليوم بالسوق المحلية، وذلك في الوقت الذى انخفض فيه سعر الأوقية عالميًا إلى 1294 دولار، واستقر متوسط سعر الجرام عيار 21 عند  269,50 جنيه للبيع، 268,50 جنيه للشراء، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو  2156 جنيهًا. وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو  308 جنيهات، وبلغ  سعر الجرام  عيار 18 نحو 231 جنيهًا .


وقال وصفى أمين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن السوق المحلية بدأت تشهد حالة رواج على شراء الذهب بعد فترة من الركود ، ولكنها مدفوعة بطلبات من التجار بشكل أكبر من طلبات الأفراد .


وأضاف واصف أن التجار فضلوا شراء الذهب بكميات أكبر لتوفير مخزون من المشغولات الذهبية يكفى للطلبات خلال إجازة عيد الفطر المبارك ، مشيرًا إلى أن الطلبات على شراء الذهب أغلبها من التجار لهذا السبب . وأكد انه قد تزايد الطلب على شراء الذهب من قبل الأفراد خلال العيد مع زيادة المناسبات والأفراح

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان