رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع الإشغالات الفندقية إلى95% بشرم الشيخ خلال موسم العيد

ارتفاع الإشغالات الفندقية إلى95% بشرم الشيخ خلال موسم العيد

اقتصاد

مدينة شرم الشيخ

وبلغت 100 % بالغردقة

ارتفاع الإشغالات الفندقية إلى95% بشرم الشيخ خلال موسم العيد

امال عبد السلام 31 يوليو 2014 13:36

ارتفعت نسبة الإشغالات الفندقية خلال موسم عيد الفطر المبارك، حيث تزايدت نسبة الإشغالات في شرم الشيخ إلى 95% ، فيما زادت  نسبة الإشغالات في الغردقة إلى كامل سعتها عند 100% .

كما ارتفعت نسبة الاشغالات الفندقية بمدينة مرسى علم بنسبة 55% ، فيما ظلت عند نسبة 37 % في القاهرة ، وتراجعت تماما في مدينة الأقصر وأسوان إلى نسبة 10 % .

ويمثل المصريين نسبة 45 % من إجمالي عدد السياحة الوافدة خلال موسم عيد الفطر المبارك .

وأكد عادل عبد الرازق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أن موسم عيد الفطر المبارك شهد زيادة كبيرة في حركة الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ والغردقة .

وأضاف أن نسبة الإشغالات الفندقية بالغردقة وصلت لأقصى سعة حيث بلغت نحو 100% ، كما ارتفعت في شرم الشيخ إلى 95% ، وذلك بعد قيام ما يقرب من 6 دول برفع حظر السفر إلى مدينة شرم الشيخ .

وأشار عبد الرزاق إلى أن نسبة الإشغالات الفندقية قد ارتفعت إلى 55 % بمدينة مرسى علم، مؤكدا أن المصريين يمثلون ما يقرب من 45 % من إجمالي أعداد السياحة الوافدة حيث حرص عدد كبير من المصريين على قضاء إجازة عيد الفطر في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم  .

وأضاف أنه في المقابل تراجعت نسبة الإشغالات في مدينة الأقصر وأسوان بشكل واضح ، وذلك لارتفاع درجة حرارة الطقس ، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغالات لا تتجاوز 10 %  في الأقصر وأسوان ، كما بلغت نسبة الإشغالات بالقاهرة نحو 37 %.

وتوقع عادل عبد الرزاق استمرار الإشغالات الفندقية عند مستويات مرتفعة خلال الفترة المقبلة، وأكد على ضرورة العمل على زيادة خطوط الطيران العارض إلى شرم الشيخ والغردقة مباشرة لضمان الحفاظ على النسب المرتفعة التي حققتها الفنادق في موسم عيد الفطر المبارك .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان