رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين للمواطنين: لا تتركوا بطاقاتكم التموينية لدى البقالين

وزير التموين للمواطنين: لا تتركوا بطاقاتكم التموينية لدى البقالين

اقتصاد

سلع تموينية

وزير التموين للمواطنين: لا تتركوا بطاقاتكم التموينية لدى البقالين

محمد موافى 31 يوليو 2014 11:40

طالب الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين في المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها بعد بعدم ترك بطاقاتهم التموينية عند البقالين التموينيين، حتى لا يستغلها البعض أصحاب النفوس الضعيفة في سرقة الدعم من خلال تجميعها، وصرف حصص خبز مجمعة من المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها مثل مدن القناة والقاهرة والإسكندرية.

وقال وزير التموين في تصريحات صحفية اليوم الخميس أنه تم ضبط بعض الأشخاص يقومون بتجميع بطاقات التموين الذكية من بعض المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها، ويصرفون حصص خبز مجمعة من المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الأشخاص، ومحلات البقالة التي تم تجميع البطاقات منها والمخابز التي تم الصرف منها.

وأشار إلى أنه سيتم إلغاء البطاقات التموينية الذكية التي سيتم ضبطها تقوم بصرف حصص خبز مجمعة من محافظة أخرى غير المحافظة التي تم استخراج البطاقة منها.

وأضاف أن الهدف من السماح لحامل البطاقات التموينية بصرف حصة الخبز من أي محافظة أخرى على مستوي الجمهورية، وليس داخل محافظته فقط هو تيسيرا على المواطنين الذين يذهبون يوميًا للعمل في محافظات أخرى غير المقيمين فيها.

وأوضح أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة على مستوى الجمهورية خلال الشهرين، أو الثلاثة المقبلين على الأكثر مما يؤدي إلى القضاء على ظاهرة تجميع البطاقات، وصرف الخبز المجمع من المحافظات الأخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان