رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واير إنفيستمنت: القطاع العقاري بمصر يقدم فرص استثمار واعدة

واير إنفيستمنت: القطاع العقاري بمصر يقدم فرص استثمار واعدة

اقتصاد

القطاع العقاري

برغم التحديات العديدة

واير إنفيستمنت: القطاع العقاري بمصر يقدم فرص استثمار واعدة

محمد البرقوقي 31 يوليو 2014 10:40

قال موقع " نو واير إنفيستمنت" المعني بتغطية الأخبار المتعلقة بالاستثمارات العقارية: إن قطاع الاستثمار العقاري في مصر، الذي كان قويا في السابق بفضل ازدهار القطاع السياحي والاقتصاد بوجه عام، تراجع بصورة ملحوظة جراء الأوضاع المتدهورة التي شهدتها البلاد في  الثلاث سنوات ونصف العام السابقة.

وذكر الموقع إن الاضطرابات السياسية، وعدم اليقين حول الخطة التي سيتعامل بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع المشكلات التي يواجهها أضرت بسوقي السياحة، والعقارات في مصر" target="_blank">العقارات في مصر، مضيفا أن صناعة السياحة كان لها نصيب الأسد من الضرر مع تراجع أعداد السائحين الأجانب على نحو حاد.

 وأوضح أنه بما أن الكثير من الطلب على العقارات في مصر" target="_blank">العقارات في مصر تتمحور حول استيعاب أعداد كبيرة من الزائرين، فقد عانى سوق العقارات نتيجة التدهور الحاد في صناعة السياحة، مشيرًا إلى أن فرص الاستثمار العقاري التي كانت تبدو قوية في السابق انخفضت من حيث القيمة والطلب أيضًا.

وأفاد الموقع بأنه بالنسبة للشركات التي تضخ استثمارات في الوقت  الحالي بمصر، ربما تكون الأنباء الجيدة قليلة، متسائلا: هل يمكن أن يكون هذا الوقت ملائما للشركات كي تدخل السوق المصري للمرة الأولى؟

وأجاب " نو واير إنفيستمنت" أن ثمة بالفعل بوادر إيجابية على الانتعاش في سوق العقارات المصري، لافتًا إلى أن أسعار الشراء المنخفضة تعد واحدة من العوامل التي كانت تجذب المستثمرين العقاريين إلى مصر، وأن هذه كانت من بين المسائل التي فاقمتها المشكلات التي واجهتها البلاد مؤخرًا.

ورأى الموقع أن عنصر المخاطرة يزداد على نحو أكبر مما توقعه بعض المستثمرين في الماضي، لكن الكثير من المستثمرين، والخبراء يتوقعون أن يشهد السوق قفزة عندما تنقشع حالة الضبابية من المشهدين السياسي والاقتصادي.

واستشهد الموقع بالإحصاءات الرسمية الصادرة في شهر أبريل الماضي، التي توقعت أن تقفز أسعار العقارات بنسبة 15% هذا العام في  مصر مع حدوث تعافي في الأشهر الأخيرة  من  العام الجاري، وبداية 2015، مع شعور بالبعض بالفعل ببوادر هذا التعافي بالفعل الآن.

ولفت  الموقع إلى أن مصر تعج بفرص استثمارية، من الناحية التاريخية، عقارية متوافرة على سواحلها، مثل تلك الموجودة على في المناطق  القريبة من البحر الأحمر، من بينها الغردقة والجونة جنبًا إلى  جنب مع  شرم الشيخ ومرسى علم الكائنتين بجوار البحر الأحمر، واللتين تشتهران بتنوع الحياة البحرية ووفرة الشعب المرجانية.

 

اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي

 

 إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان