رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال القطاع الخاص يضغطون لإقرار الأدنى للأجور

عمال القطاع الخاص يضغطون لإقرار الأدنى للأجور

اقتصاد

أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس القومى للأجور

بعد ارتفاع الأسعار..

عمال القطاع الخاص يضغطون لإقرار الأدنى للأجور

يوسف إبراهيم 30 يوليو 2014 21:24

تزايدت مطالبات العاملين في شركات القطاع الخاص بضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم أسوة بالعاملين في الحكومة حتى يتمكنوا من مواجهة الأعباء المعيشية بعد ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

 

وأشار العمال إلى أنَّ عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم حتى الآن يتنافى مع مبادئ العدالة الانتقالية التي نادى بها العمال في الثورة.

 

وقال شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، إنَّ الحكومة لم تطبق حتى الآن الحد الأدنى للأجور على عمال شركات القطاع الخاص رغم الظروف الصعبة التي يعيش فيها هؤلاء العاملون، فضلاً عن أن تطبيق الحد الأدنى للأجر على زملائهم في الحكومة هو أمر زاد من الغضب في أوساط العاملين في التجمعات العمالية والمصانع باعتبار ذلك تفرقة بين العاملين على مستوى الدولة.

 

وشدَّد على ضرورة اتخاذ قرار قريبا بتطبيق الحد الأدنى للأجر على عمال القطاع الخاص خاصة بعد الارتفاع الذي حدث في أسعار بعض السلع والخدمات عقب قرار الحكومة زيادة أسعار الوقود والكهرباء على جميع المواطنين، معتبرًا أن هذه الزيادات سوف يترتب عليها ارتفاع الأعباء المالية على العاملين وعدم القدرة على مواجهة المتطلبات المعيشية المتزايدة.

 

وأضاف: "إذا كانت الحكومة تطالب العاملين بزيادة الإنتاجية لدعم الاقتصاد في هذه المرحلة فيجب عليها في المقابل أن تتخذ إجراءات لتحسين الأوضاع المادية والمعيشية للعمال.

 

ومن جانبها قالت سحر عثمان، عضو المجلس القومي للأجور ونائب رئيس اتحاد العمال، إنَّ عددًا من أعضاء المجلس قدموا طلبات إلى وزير التخطيط أشرف العربي لمطالبته بسرعة عقد اجتماع من اجل مناقشة آلية تطبيق الحد الأدنى للأجر على العاملين بالقطاع الخاص.

 

وأشارت إلى أنَّ بعض أصحاب الشركات يعانون من الخسائر وأوضاع مالية سيئة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة وبالتالي يتخوفون من تحمل أي أعباء مالية جديدة على شركاتهم في الوقت الحالي ويضغط بعضهم من أجل عدم تطبيق الحد الأدنى للأجر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان