رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 أغسطس ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل

4 أغسطس ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل

اقتصاد

د. ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة

4 أغسطس ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل

يوسف ابراهيم 29 يوليو 2014 15:43

تعقد وزارة القوى العاملة والهجرة ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع العمل " target="_blank">قانون العمل الجديد 4 أغسطس المقبل.

ويشارك في الاجتماعات ممثلون عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحادات والنقابات المستقلة، وأصحاب الأعمال، وعدد من الشخصيات العامة والمهتمون بالشأن العمالي، ومنظمات المجتمع المدني لطرح ملاحظاتهم لمناقشاتها قبل عرضه على مجلس الوزراء لإحالته إلى مجلس النواب المرتقب بعد انتخابه.

وأكدت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة أهمية اضطلاع جميع المهتمين بالشأن العمالي بمسئولياتهم الاجتماعية والمشاركة الجادة في فعاليات الجلسة الثانية للحوار المجتمعي لمناقشة المسودة الأخيرة للقانون.

وقالت إن مواد المشروع ليست نهائية وقابلة للنقاش وللتعديل والتنقيح باعتبارها عملا بشريا، مشيرة إلى أنها ستأخذ بكل الرؤى المتعلقة بالمشروع وملاحظات الجميع، وستسعى إلى إدراج الملائم منها حتى يكون القانون مراعيًا لمصالح العمال وأصحاب الأعمال، وأنه لن يصدر إلا بتوافق من جميع الأطراف.

وأضافت أن مشروع العمل " target="_blank">قانون العمل الجديد  يضع جميع الضوابط التي تعمل على تلافي السـلبيات التي أظهرها التطبيق العملي المشروع ل العمل " target="_blank">قانون العمل الحالي، وبما يحقق التوازن بين حقوق العمال وسلطة صاحب العمل في تنظيم وإدارة منشـآته وحماية العامل وتشجيعه على الالتحاق بالقطاع الخاص.

وأشارت إلى أنه جاءت مواده تفعيلاً صادقًا لما تضمنه دسـتور مصر الذي جاء نتاج ثورتين قام بهما الشعب، ويعدّ من أهم القوانين التي تمس الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويحظر الفصل التعسفي للعامل، مشيرًا إلى أن هذا النص وضع قبل أن يصدر دستور مصر الجديد.

اقرأ أيضا:

حمزة: العمل " target="_blank">قانون العمل الجديد يخلق تحديًا بين المستثمر والعمال

اتحاد المستثمرين يعدّ لمؤتمر دولي لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر

خميس: العمل " target="_blank">قانون العمل لم يأت بجديد.. ولا يرقى لطموح المستثمر

غدًا.. المستثمرون يدرسون العمل " target="_blank">قانون العمل الجديد وتأثيره على الإنتاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان