رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس اتحاد عمال مصر: تشكيل لجنة قانونية لمراجعة التشريعات العمالية

رئيس اتحاد عمال مصر: تشكيل لجنة قانونية لمراجعة التشريعات العمالية

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

قبل عرضها على البرلمان

رئيس اتحاد عمال مصر: تشكيل لجنة قانونية لمراجعة التشريعات العمالية

يوسف ابراهيم 29 يوليو 2014 14:14

قال جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال، أن الاتحاد قام بتشكيل لجنة قانونية لمراجعة التشريعات والقوانين العمالية ووضع تعديلات عليها بما يحافظ على حقوق العمال ويضمن عدم قيام أصحاب الشركات بفصلهم.

وأضاف المراغي، الذي أعلن ترشحه في دائرة سوهاج، إنه يدرس خوض الانتخابات بالنظام الفردي بدلا من القوائم معتمدا على شعبيته في الدائرة، مؤكدا أن الاتحاد سيقف بجوار مرشحيه في هذه الانتخابات من أجل دعمهم بكل قوة .

وأوضح أن المرشحين للانتخابات العمالية قاموا بجولات للتواصل مع الناخبين في العديد من المناطق مع التركيز على التجمعات العمالية التي ستشكل كتلة تصويتية كبيرة للمرشحين العماليين.

 

من جهة أخرى، كثفت القيادات العمالية المرشحة للانتخابات البرلمانية القادمة من جولاتها في التجمعات العمالية والمدن الصناعية لحشد أصوات الناخبين والعمال من المناطق الصناعية.

وقال المرشحون في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إنهم يفكرون في خوض المنافسة في دوائرهم بالنظام الفردي خوفا من وجود تكتلات حزبية في الدوائر على نظام القوائم قد لا تناسبهم في هذه المرحلة بجانب اعتمادهم على أصوات الناخبين من المناطق العمالية.

وأكد مجدى البدوي عضو مجلس إدارة اتحاد العمال والذي يعتزم الترشح فى دائرة حلون أنه قرر الابتعاد عن خوض المعركة الانتخابية بنظام القوائم والمنافسة على المقاعد الفردية في دائرته، موضحًا أنه يقوم حاليا لعمل جولات انتخابية في مناطق التجمعات العمالية من أجل شرح برنامجه وتعريف الناخبين بأجندته التي سيتبناها للدفاع عن قضايا العمال في البرلمان القادم.

وأشار إلى أن اتحاد العمال سوف يدعمه من خلال مشاركة القيادات العمالة في المؤتمرات الانتخابية التي يقيمها في دائرته، لافتا إلى أنه يخوض المنافسة بقوة، خاصة في ظل وجود عدد كبير من المصانع والشركات تضم آلاف العمال في هذه المنطقة بما يشكل بالنسبة له تكتلات قوية قد تسانده في هذه الانتخابات.

بينما قالت سحر عثمان عضو المجلس القومي للأجور ونائب رئيس اتحاد العمال والتي تترشح في دائرة مدينة نصر إن اتحاد العمال لديه أجندة تشريعات سوف يعرضها على البرلمان القادم من أجل الدفاع عن حقوق العمال ومن بين هذه القوانين قانون التأمين الصحي, والتأمينات الاجتماعية, وقانون العمل.

وأوضحت أنها تدرس خوض المعركة الانتخابية من خلال تحالف حزبي قوي وأنها تتجه إلى اختيار تحالف أحزاب مصر بلدي والحركة الوطنية وحزب الشعب الجمهوري.

وتابعت : اتحاد العمال تقدم بخطاب إلى اللجنة العليا للانتخابات يؤكد فيها على أن الاتحاد هو الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار شهادات الصفة العمالية للمرشحين باعتباره الجهة الوحيدة التي تعمل في إطار القانون بينما النقابات المستقلة ليس من حقها القيام بهذا الدور ومنح شهادات الصفة العمالية .

وأضافت : الاتحاد ينافس بحوالي 150 مرشحًا على النظام الفردي بجانب المرشحين على القوائم بما يعني أن النقابات العمالية مؤهلة للحصول على عدد كبير من النقابات العمالية في البرلمان القادم.

القوانين الطبقة العاملة قانون العمل وعمالة الأطفال والتأمين الصحي والتأمينات.

اقرأ أيضا:

القوى العاملة: اتفاق بصرف مستحقات متأخرة لـ 862 عاملاً بفارما للأدوية

مركز عمال يطالب محلب بصرف أجر يوليو على الشامل لعمال سمنود للوبريات

العمال يطالبون بتطبيق مبادئ ثورة 23 يوليو لنيل حقوقهم

صرف مليون دولار لـ 62 مصريًا معاشات تقاعدية من العراق

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان