رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزارة الطاقة الأمريكية: 300 ألف شخص محرمون من الكهرباء بمصر

وزارة الطاقة الأمريكية: 300 ألف شخص محرمون من الكهرباء بمصر

محمد البرقوقي 28 يوليو 2014 09:59

قدرت وزارة الطاقة الأمريكية عدد الأشخاص الذين يفتقرون إلى الكهرباء في مصر بـ 300 ألف شخص، وفقا لما نشره موقع " جرين بروفيت" الكندي المعني بتغطية أخبار الطاقة المتجددة والنظيفة.

وسلط الموقع الضوء على مصنعي لإنتاج الطاقة الشمسية اللذين تم تدشينها، مؤخرًا في مصر وتحديدا، في مدينة الأقصر الأول بسعة تبلغ 80 كيلو وات وبتكلفة وصلت إلى حوالي 530.000 دولار ويهدف لتزويد جامعة الأقصر والشوارع المجاورة بالطاقة.

والمصنع الثاني، والكلام للموقع، تبلغ سعته 80 كيلو وات أيضا، وسيغذي المباني الحكومية في الأقصر بالطاقة، مع العلم بأن كلا المصنعين تم افتتاحهما يوم السبت الماضي من جانب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين.

وعلاوة على ذلك، أضاف الموقع بأن ثمة مصنع ثالث لإنتاج الطاقة الشمسية بسعة 2 ميجا وات وتبلغ كلفته 3 ملايين دولار، وسيقوم بتزويد بعض المباني السكنية في الأقصر بالكهرباء.

وأفاد " جرين بروفيت" بأن الشمس كانت تمثل الضوء، الدفء والنمو بالنسبة للمصريين القدماء، أما بالنسبة للمصريين في الوقت الحالي والذين يتطلعون لإصلاح الاقتصاد، فقد بات استخدام الطاقة المتجددة والسياحة المستدامة هي شغلهم الشاغل للخروج من حيز العاصمة وأجوائها التي تعج بأنواع التلوث المختلفة.

وأشار الموقع إلى أنه قد تم التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية بعد فتر ة وجيزة من استضافة مصر لمؤتمر دولي حول الطاقة الشمسية والذي كان يحملا عنوان " الأقصر مدينة نظيفة" في يونيو الماضي.

وتعد الأقصر المنطقة السياحية الأكبر جنوبي مصر، حيث اُكتشف زهاء 70% من أثار مصر الفرعونية، وفقا للأرقام الصادرة من وزارة الأثار المصرية.

وعلى الرغم من أن السياحة قد شهدت تراجعًا حادًا في السنوات القليلة الماضية، لا تزال الأقصر تضم 168 فندقًا يطل على النيل بين الأقصر وأسوان، علما بأن هناك سعة فندقية قوامها 17.000 غرفة.

 

 

 إقرأ أيضا:


 


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان